الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"وردة الجليل".. سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبًا "مفاجئًا" على الحدود الشمالية

"وردة الجليل".. سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبًا "مفاجئًا" على الحدود الشمالية

Changed

 ستشهد إسرائيل زيادة في حركة الطيران خلال فترة التدريب
ستشهد إسرائيل زيادة في حركة الطيران خلال فترة التدريب (غيتي)
يحاكي التدريب سيناريوهات قتالية على الجبهة الشمالية، وسيختبر كل العناصر في المهام الأساسية لسلاح الجو، بما يشمل الحفاظ على التفوق الجوي، وحماية سماء البلاد وكذلك الهجوم وجمع المعلومات".

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنّ قواته الجوية بدأت "تدريبًا مفاجئًا" على الحدود الشمالية لتحسين استعداده القتالي.

وكشف أنّ "إسرائيل ستشهد زيادة في حركة الطيران خلال فترة التدريب التي تستمر حتى الأربعاء"، مشيرًا إلى احتمال سماع دوي انفجارات في الأراضي المحتلّة.

وأضاف أن التدريب "يحاكي سيناريوهات قتالية على الجبهة الشمالية، وسيختبر كل العناصر في المهام الأساسيّة لسلاح الجو، بما يشمل الحفاظ على التفوق الجوي، وحماية سماء البلاد وكذلك الهجوم وجمع المعلومات".

من جهته، قال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيليّ إنّ التمرين يحمل "اسم وردة الجليل"، مشيرًا إلى أنّه يهدف إلى "تعزيز الجاهزية على الجبهة الشمالية".

وأضاف أن “التمرين دخل حيز التنفيذ أمس الأحد، بحيث ستُسمع حركة غير اعتيادية لطائرات ومروحيات بالإضافة إلى أصوات دوي انفجارات”، ومن المتوقع أن ينتهي التمرين بعد غد الأربعاء.

وكان الجيش الإسرائيلي أجرى الأسبوع الماضي مناورة “لتعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود مع لبنان”.

وتقول إسرائيل إنها نفذت مئات الضربات في سوريا ضد أهداف إيرانية تسعى لتأسيس وجود عسكري دائم هناك، واستهدفت شحنات أسلحة متقدمة إلى "حزب الله" اللبناني.

وكان النظام السوري قد أعلن -فجر الإثنين- عن أنّ دفاعاته الجوية تصدّت لـ"عدوان إسرائيلي" في سماء العاصمة دمشق، وذلك في أحدث قصف مكثف على أهداف داخل البلاد خلال الشهرَين الأخيرَين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close