الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

تم إصلاحه لاحقًا.. "عطل يطال "تويتر" للمرة الثانية خلال أقل من شهر

تم إصلاحه لاحقًا.. "عطل يطال "تويتر" للمرة الثانية خلال أقل من شهر

Changed

تقرير سابق (16 يوليو 2022) يتتبع المسار القضائي بين إيلون ماسك وشركة تويتر (الصورة: غيتي)
أبلغ نحو 32 ألف شخص حول العالم عن مشكلات في خدمات موقع "تويتر" بحسب موقع داون ديتكتور قبل أن تعلن منصة التواصل إصلاح العطل.

أكدت شركة تويتر، اليوم الثلاثاء، أنها أصلحت مشكلات تسببت في تعطل خدماتها بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين عن مواجهة صعوبات في الولوج إلى منصة التدوينات القصيرة.

وقال موقع التواصل في تغريدة: "لقد أصلحنا المشكلة. أجرينا تغييرًا على الأنظمة الداخلية لكن الأمور لم تسر كما هو مخطط لها وتراجعنا عنها. يمكن الدخول إلى تويتر الآن حسبما هو متوقع. نأسف لذلك".

وأبلغ موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الإنترنت من طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، في وقت سابق من اليوم أن هناك أكثر من 32 ألف حالة لأشخاص أبلغوا عن مشكلات في خدمات الموقع.

ثاني عطل خلال أقل من شهر

وعانت منصة وسائل التواصل الاجتماعي، التي تخوض نزاعًا قانونيًا مع رئيس شركة تسلا إيلون ماسك بشأن صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار، من انقطاع خدماتها لمدة ثلاث ساعات تقريبًا في يوليو/ تموز حيث قالت الشركة إن أنظمتها الداخلية واجهت بعض المشاكل التي أثرت على الكثير من المستخدمين في أنحاء العالم.

وكان إيلون ماسك قد تحدى السبت الماضي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراج أجراوال أن يجري معه مناظرة حول النسبة المئوية للحسابات المزيفة على منصة الشركة للتواصل الاجتماعي.

وقال ماسك، أغنى شخص في العالم، في منشور على تويتر: "دعوه يثبت للجمهور أن تويتر لديها... خمسة في المئة من المستخدمين الزائفين يوميًا".

وبدأ ماسك أيضًا في إجراء استطلاع يسأل فيه المستخدمين عما إذا كان أقل من خمسة في المئة من مستخدمي تويتر اليوميين زائفين.

ورفضت شركة تويتر يوم الخميس مزاعم ماسك بأنه تعرض لخداع من أجل التوقيع على صفقة لشراء شركة التواصل الاجتماعي وقالت إن هذه الإدعاءات "غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة".

ورفع ماسك دعوى مضادة على تويتر في 29 يوليو/ تموز في تصعيد لمعركته القانونية ضد شركة التواصل الاجتماعي بسبب محاولته الانسحاب من الصفقة.

وفي وقت سابق قال إيلون ماسك إن صفقة استحواذه على تويتر مقابل 44 مليار دولار يمكن أن تمضي قدمًا إذا كشفت الشركة عن منهجية أخذ عينة من 100 حساب وكيفية إثبات أنها حسابات حقيقية.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close