الإثنين 20 مايو / مايو 2024

وسط حملة اعتقالات.. المقاومة تفشل محاولة للاحتلال لاقتحام مخيم جنين

وسط حملة اعتقالات.. المقاومة تفشل محاولة للاحتلال لاقتحام مخيم جنين

Changed

ناقشت "الأخيرة" أسباب الاقتحام المتجدّد لقوات الاحتلال لمخيم جنين (الصورة: تويتر)
تسلّلت قوات خاصة إسرائيلية إلى محيط مخيم جنين ونصبت القنّاصة في المكان، لكن سرعان ما تمّ اكتشافها وإطلاق النار تجاهها من قبل المقاومين.

أفشلت الفصائل الفلسطينية في مخيم جنين محاولة لقوات الاحتلال الإسرائيلي للتسلّل إلى المخيم، صباح اليوم السبت، حيث اندلعت مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت محيط مخيم جنين، ونشرت القنّاصة على أسطح الأبنية، خاصة في منطقة الهدف، كما شنّت حملة تمشيط وتفتيش، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع مقاومين سُمعت خلالها أصوات رشقات كثيفة من الرصاص.

استهداف مواقع عسكرية

من جهتها، أعلنت "كتائب شهداء الأقصى في جنين"، في بيان، أنها استهدفت فجر اليوم "جنود العدو بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفّجرة محلية الصنع في محيط مخيم جنين".

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الفلسطينية (وطنية) عن شهود عيان قولهم إن قوات خاصة من جنود الاحتلال تسلّلت إلى محيط المخيم وأطرافه ونصبت القنّاصة في المكان، لكن سرعان ما تمّ اكتشافها وإطلاق النار تجاهها من قبل المقاومين.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال كانت تُحاول اقتحام منزل المطارد ماهر تركمان الذي تلاحقه بتهمة تنفيذ عملية الأغوار قبل أشهر، لكن فور اكتشافها انسحبت من المخيم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال كثّفت تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات عرابة، ومركة، ويعبد، وبئر الباشا بمحافظة جنين، وشنّت حملات تمشيط وتفتيش واسعة.

وقبل ساعات من الاشتباكات، نفّذت فصائل المقاومة الفلسطينية سلسلة عمليات إطلاق نار في محيط مدينة جنين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن هجوم  بإطلاق نار ألحق أضرارًا في مستوطنة شاكيد شمالي الضفة الغربية، مساء أمس الجمعة.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت بعمليات بحث وتفتيش في المنطقة، بحثًا عن مشتبه فيهم، في حين لم ترد أنباء بوقوع إصابات.

وتبنّت "كتائب شهداء الأقصى في جنين"، في بيان، ثلاث عمليات إطلاق نار تجاه مستوطنة "شاكيد"، ونقاط عسكرية تابعة للاحتلال في جنين منذ أمس الجمعة وحتى فجر اليوم السبت.

نصب حواجز وتنفيذ حملة اعتقالات

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استولت، مساء أمس الجمعة، على مركبة عند مفترق قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، ونقلتها إلى معسكر سالم.

كما نصبت عدة حواجز عسكرية على شارع جنين-حيفا في محيط قرى وبلدات تعنك، وعانين، ورمانة، وزبوبا، والعرقة، وقامت بأعمال تمشيط وتفتيش في محيط قرى طورة، ويعبد، ونزلة الشيخ زيد جنوب غرب جنين.

وشمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الشابين حمادة خالد صبارنة، ومحمد عيسى بريفيث، من بلدة بيت أمر، بعد مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

أما في شمال غرب رام الله، فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الأسير المحرّر براء البرغوثي، من بلدة بيت ريما، على حاجز "حلميش" المقام على أراضي قرية النبي صالح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين فلسطينيين من بلدة سلون جنوبي المسجد الأقصى المبارك، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close