السبت 27 أبريل / أبريل 2024

"وضعنا سيء للغاية".. فريق "العربي" ما زال مُحاصَرًا بين خطوط الاشتباك

"وضعنا سيء للغاية".. فريق "العربي" ما زال مُحاصَرًا بين خطوط الاشتباك

Changed

فريق التلفزيون العربي تعرض لإطلاق نار مباشر من القوات الروسية
في رسالة جديدة من المكان الذي يوجد فيه الزميلان، أكد موفد "العربي" عدنان جان أنّ "وضعنا سيء للغاية"، مضيفًا: "نحن مُحاصَرون تمامًا".

ما زال فريق التلفزيون "العربي"  مُحاصَرًا بين خطوط الاشتباك الروسية الأوكرانية في منطقة إربين شمالي العاصمة كييف، بعد ساعات على استهدافه بشكلٍ مباشر.

وكان الطاقم المكون من الزميل عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي تعرّض إلى إطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية التي كانت تتقدم في منطقة إربين شمال العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي رسالة جديدة من المكان الذي يوجد فيه الزميلان، أكد موفد "العربي" عدنان جان أنّ "وضعنا سيء للغاية"، مضيفًا: "نحن مُحاصَرون تمامًا".

ولفت إلى أنّه "يوجد جثث لمدنيين أمامنا في الشارع حاولوا الخروج ولكن تم استهداف سياراتهم". وأشار إلى أنه لا يوجد كهرباء ولا ماء ولا طعام.

وفي وقت سابق، قال الزميل عدنان جان إنّه والمصوّر حبيب ديمرجي عالقان في منطقة بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية، حيث تدور اشتباكات عنيفة بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأضاف الزميل عدنان أنّهما رفعا الراية البيضاء على سيارتهما لإظهار أنّهما فريق صحافي، إلا أنّهما تعرّضا لإطلاق نار مباشر من القوات الروسية التي تحاول التقدّم في منطقة إربين.

وأكد عدنان أنّهما يحتميان في بيت إحدى العائلات الأوكرانية التي سمحت لهما بالاختباء.

وقال: "كنّا نرتدي الخوذ والسترات الواقية والسيارة مكتوب عليها من الجهة الأمامية "صحافة" (PRESS)، لكنّ الجيش الروسي فتح النيران مباشرة باتجاه السيارة". 

ولفت إلى أنّ أكثر من 50 آلية روسية كانت تصطف على طول الطريق، "فاضطررنا للعودة والهروب مباشرة إلى أحد الأزقة الضيقة في جانب الطريق ومنه سلكنا إلى أحد البيوت قيد الإنشاء التي نحن نتواجد فيها".

وهنا، يؤكد التلفزيون "العربي" أن الزميلين عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي يقومان بعملهما الصحافي بكل مهنية وحيادية، ويطالب القوات الروسية والأوكرانية بضمان سلامة الزميلين، ويحمّلهما مسؤولية سلامتهما.

كما يطالب التلفزيون الهيئات الصحافية الدولية كافة بالتدخل لضمان سلامة فريقه العالق في منطقة إربين شمالي كييف.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close