الخميس 2 مايو / مايو 2024

وضع قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا.. إنتر يصعق ميلان بهدفين مبكرين

وضع قدمًا في نهائي دوري أبطال أوروبا.. إنتر يصعق ميلان بهدفين مبكرين

Changed

لاعبو إنتر وفرحة الفوز بعد المباراة
لاعبو إنتر وفرحة الفوز بعد المباراة - غيتي
انتهت المواجهة الثانية في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لصالح فريق إنتر الذي بدا أكثر جهوزية لمقارعة الفائز بين ريال مدريد ومانشستر سيتي.

صعق إنتر ميلان بهدفين سجلهما في أول ربع ساعة غريمه المحلي ميلان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، ليحقق انتصارًا ثمينًا بهذه النتيجة (2-صفر)، وليقترب من المباراة النهائية في اسطنبول. 

وهز إنتر الشباك مرتين في غضون ثلاث دقائق. وسجل إيدن دجيكو هدفًا بتسديدة مباشرة من مدى قريب في الدقيقة الثامنة قبل أن يضاعف هنريخ مخيتاريان النتيجة في الدقيقة 11 من المباراة التي أقيمت في سان سيرو.

وبدا ميلان، صاحب الأرض، في حالة صدمة ورغم تحسن مستواه في الشوط الثاني لكنه نادرًا ما هدد مرمى منافسه المحلي. وسيواجه مهمة شاقة للاستمرار في سعيه للفوز بلقبه الأوروبي الثامن، في حين عاد إنتر ليحلم بتتويج جديد حيث كان آخر الفرق الإيطالية المتوجة باللقب منذ عام 2010. 

رجل المباراة

وقال مخيتاريان، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، لشبكة "فيديو برايم": "منذ الدقيقة الأولى كانت لدينا رغبة كبيرة في الفوز. لكن الأمر لم ينته بعد. تنتظرنا معركة كبيرة".

وأصبح المهاجم البوسني دجيكو (37 عامًا) ثاني أكبر لاعب يسجل في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريان غيغز لاعب مانشستر يونايتد السابق. وسجل دجيكو هدفين في فوز إنتر (6-صفر) على ملعب فيرونا هذا الشهر لينهي صيامًا عن الأهداف استمر نحو أربعة أشهر.

وقال دجيكو: "إنه شعور جيد للغاية خصوصًا أنها مباراة قمة. لعبنا خارج أرضنا نظريًا. إنها نتيجة رائعة لنا".

وأضاف: "في بعض الأحيان تمر بهذه اللحظة الصعبة حيث لا تريد الكرة أن تدخل الشباك. الصبر والعمل دائمًا يؤتي ثماره. كنت هادئًا وأدرك أن الأهداف ستأتي كما هو الحال دائمًا".

صدمة ميلان

وتعرض ميلان، الذي خاض المباراة بدون مهاجمه المصاب رفائيل لياو، لصدمة وأصبحت الأمور أسوأ لأصحاب الأرض عندما سقط لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء بعد مرور نصف ساعة. واحتسب الحكم ركلة جزاء لكنه تراجع في قراره بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وقال سيموني إنزاغي مدرب إنتر: "لعب الرجال بقلوبهم وعقولهم، وغطوا كل جزء من الملعب. نحن سعداء لكن ما زلنا لم نحسم التأهل للنهائي بعد".

وهذا أول انتصار لإنتر على جاره في مباراة أوروبية بالأدوار الإقصائية، حيث فاز ميلان في المواجهتين السابقتين وآخرها في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا موسم 2004-2005.

وكانت مواجهة عاصفة، عندما ألغى الحكم هدفًا لإنتر في مباراة الإياب وردت جماهيره بغضب وألقت الألعاب النارية على الملعب وأصابت البرازيلي ديدا حارس ميلان آنذاك. وألغيت المباراة عندما كان ميلان متقدمًا (1-صفر).

واحتسبت النتيجة فوز ميلان (3-صفر) بعد تفوقه (2-صفر) في الذهاب وخسر المباراة النهائية أمام ليفربول بشكل درامي عبر ركلات الترجيح.

وسيستضيف إنتر مباراة العودة على الملعب نفسه يوم الثلاثاء المقبل وسيلتقي الفائز منهما مع المتأهل من ريال مدريد ومانشستر سيتي في النهائي.

وتواجه الفريقان للمرة الرابعة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث فاز إنتر في المباريات الثلاث الأخيرة مقابل هزيمة. علمًا أن ميلان لم يخسر في 3 مباريات أمام جاره اللدود في موسم واحد منذ 1994-1995 (مرتان في الكأس ومرة في الدوري).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close