الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

وفاة اثنين وفقدان ثلاثة.. إنقاذ أكثر من 80 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا

وفاة اثنين وفقدان ثلاثة.. إنقاذ أكثر من 80 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا

Changed

انتشلت سفينة "جيو بارنس" أكثر من 60 شخصًا في وقت متأخر من أمس السبت من قارب مطاطي في المياه الدولية قبالة ليبيا
انتشلت سفينة "جيو بارنس" أكثر من 60 شخصًا في وقت متأخر من أمس السبت من قارب مطاطي في المياه الدولية قبالة ليبيا - غيتي
تفيد المنظمة الدولية للهجرة بأن قرابة 2500 مهاجر لقوا حتفهم العام الماضي أو فقدوا في نقاط العبور البحرية في البحر المتوسط من شمال إفريقيا إلى إيطاليا ومالطا.

أفادت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأحد، بأنه جرى إنقاذ أكثر من 80 مهاجرًا، لكن توفي اثنان وفقد 3 آخرون، بعد عمليات إنقاذ في البحر المتوسط قبالة ساحل ليبيا.

وانتشلت سفينة "جيو بارنس" التابعة للمنظمة أكثر من 60 شخصًا في وقت متأخر من أمس السبت من قارب مطاطي في المياه الدولية قبالة ليبيا. وانتشلت جثة أيضًا بينما توفي مهاجر على متن السفينة بعد إنقاذه.

وقالت المنظمة الخيرية: إنها "انتشلت 19 آخرين من منصة نفط بحرية مهجورة قبالة تونس". وقال المهاجرون إنهم سبحوا إلى هناك بعدما بدأت المياه تتسرب إلى القارب الذي كان يقلهم.

وأضافت أطباء بلا حدود أن ثلاثة أشخاص ظلوا على متن القارب وهم مفقودون الآن.

ونقاط العبور البحرية في البحر المتوسط من شمال إفريقيا إلى إيطاليا ومالطا من بين طرق الهجرة الأخطر في العالم. وتفيد المنظمة الدولية للهجرة بأن قرابة 2500 مهاجر لقوا حتفهم العام الماضي أو فقدوا في تلك المسارات.

وذكرت منظمة أطباء بلا حدود أن "جميع الناجين يتعافون ويتلقون الرعاية حاليًا على متن جيو بارنس بعد هذه المحن الصادمة"، مضيفة أنها طلبت السماح لهم بالتحرك إلى "أقرب مكان آمن ممكن".

وعادة ما تقل السفن الخيرية المهاجرين الذين تم إنقاذهم إلى إيطاليا وغالبًا، ما توجههم الحكومة اليمينية في روما إلى موانئ وصول بعيدة تحتاج إلى بضعة أيام في البحر للوصول إليها.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close