الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

وفاة الفنان أحمد خليل عن 80 عامًا.. ممثل مصري آخر تغيّبه كورونا

وفاة الفنان أحمد خليل عن 80 عامًا.. ممثل مصري آخر تغيّبه كورونا

Changed

أُصيب الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا خلال تصويره أحد أعماله (تويتر)
أُصيب الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا خلال تصويره أحد أعماله (تويتر)
تدهورت صحة الفنان أحمد خليل جراء إصابته بكوفيد-19 أمس الإثنين، حيث نُقل إلى المستشفى ووُضع على أجهزة لكنه فارق الحياة بعد ساعات.

غيّب الموت اليوم الثلاثاء، الفنان المصري القدير أحمد خليل عن عمر يناهز الـ 80 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان خليل قد نُقل إلى المستشفى أمس الإثنين، بعد تدهور حالته الصحية، حيث أُصيب بكوفيد-19 خلال تصويره قصة "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وأفادت صحيفة "الوطن المصرية" بأن خليل نُقل إلى المستشفى في أول أيام إصابته، لكنه غادره بعدما تحسّنت حالته، إلاّ أنه سرعان ما شعر بأعراض شديدة وصعوبة في التنفس، حيث توجّه إلى إحدى المستشفيات ووُضع على أجهزة التنفس قبل أن يرحل صباح الثلاثاء، وسيُشيع بعد ظهر اليوم بحسب ما أعلن نقيب الممثلين أشرف زكي.

وتُعتبر "حكايتي مع الزمان" التي شاركت ببطولتها الفنانة ميرفت أمين هي آخر أعمال خليل، فيما شارك في رمضان الماضي بمسلسل "لحم غزال" من بطولة الممثلة غادة عبد الرازق.

ووُلد الفنان الشهير عام 1941 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية الذي عُين فيه لاحقًا في سلك التدريس.

أبرز أعمال أحمد خليل

وبدأ خليل مشواره الفني في المسرح، قبل أن يقدم أعمالاً قليلة في السينما، ثم سافر خارج مصر في حقبة السبعينيات، وعاد بعد عدة سنوات ليستأنف مسيرته ويقدم مسلسلات تلفزيونية وأفلامًا سينمائية عديدة.

ومن أشهر مسلسلاته (حديث الصباح والمساء) و(رد قلبي) و(الفرسان) و(ملك روحي) و(سكة الهلالي) و(امرأة من زمن الحب) و(قصة الأمس) و(العميل 1001) و(كيد النسا) و(الفتوة) و(لحم غزال).

وفي السينما شارك في أفلام (امرأة فوق القمة) و(ضد الحكومة) و(كتيبة الإعدام) و(القتل اللذيذ) و(ناصر 56) و(كوكب الشرق) و(جاءنا البيان التالي).

ويُعرض حاليًا للفنان أحمد خليل "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وعدد من النجوم المصريين وتناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.

"وداعًا أحمد خليل"

وبعد الإعلان عن وفاته، أعرب العديد من الفنانين المصريين عن حزنهم لرحيله، مشيدين بالمزايا التي كان يتمتع بها.

ونشر نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، صورة للفنان أحمد خليل عبر حسابه على "إنستغرام" معلقا عليها بالقول: "وداعًا أحمد خليل.. وداعا أيها العملاق".

وكتب الممثل إيهاب فهمي مدير المسرح القومي على حسابه بفيسبوك: "مع السلامة يا أستاذ.. رحلت في هدوء كما كنت دائمًا".

وكان فيروس كورونا قد غيّب العديد من النجوم المصريين في الفترات الأخيرة، منهم دلال عبد العزيز ويوسف شعبان وهادي الجيار ورجاء الجدواي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close