الإثنين 13 مايو / مايو 2024

"يوم في حب المغرب".. "جو شو" يحتفل على طريقته بإنجاز أسود الأطلس

"يوم في حب المغرب".. "جو شو" يحتفل على طريقته بإنجاز أسود الأطلس

Changed

حلقة خاصة من "جو شو" عن فوز المغرب على إسبانيا في كأس العالم 2022
حلّ الكابتن المغربي هشام زاهد، مدرّب فريق الشمال الرياضي، ضيفًا استثنائيًا ضمن حلقة "جو شو" الخاصة بمونديال قطر.

في إطار التغطية الخاصة لمونديال قطر 2022، يواصل الإعلامي المصري يوسف حسين جولته في قطر لنقل أجواء الجماهير العربية، وهذه المرة خصّ مشجعي المنتخب المغربي.

فبعد الفوز التاريخي للمنتخب المغربي على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في الدور الثاني لنهائيات كأس العالم، قرر مقدّم برنامج "جو شو" رصد فرحة الجماهير العربية والمغربية العارمة بإنجاز "أسود الأطلس".

كما حلّ الكابتن المغربي هشام زاهد مدرّب فريق الشمال الرياضي واللاعب الدولي السابق، ضيفًا استثنائيًا في برنامج "جو شو" حيث تحدث عن أداء أسود الأطلس وحظوظهم في اللقاءات المقبلة.

"إسبانيا تشاو"

وخلال جولته "المونديالية" علت صيحات "إسبانيا تشاو" في سوق واقف التراثي، وسط تمنيات الجماهير العربية بفوز المغرب بكأس العالم، كما أثنى الحاضرون على التنظيم المحكم للبطولة العالمية واستقبال قطر لجميع الشعوب بكل ضيافة.

وكعادته، لم يخل الأمر من تعليقات "جو" الساخرة، حيث استوقف بعض مشجعي المنتخب الإسباني وسألهم عن "شعورهم" بعد الخسارة.

وكانت الأعلام الفلسطينية حاضرة على أكتاف المشجعين من مختلف البلدان العربية، حيث أكّد أحد المشاركين لحسين أن "الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية موجودين بقلب كل مواطن عربي حرّ".

بصمة المنتخبات العربية

وبالعودة إلى استديوهات "العربي" في لوسيل، أطلّ مقدّم برنامج "جو شو" على المشاهدين مرتديًا قميص المنتخب المغربي لكرة القدم، حيث عبّر أيضًا عن فخره بأداء المنتخبات العربية التي شاركت في مونديال قطر.

فقد شهد كأس العالم أرقامًا قياسية للمنتخبات العربية، ومباريات "تصلح أن تكون سيناريوهات أفلام" وفق "جو" مثل فوز السعودية على الأرجنتين، وتغلب تونس على فرنسا، فضلًا عن تصدر منتخب المغرب مجموعته في دور المجموعات قبل الإطاحة بالمنتخب الإسباني.

الحصان الأسود 

ولم يكتف يوسف حسين بهذا القدر للاحتفال بالإنجاز المغربي، إذ خصص فقرة كاملة للحديث عن أهمية دور حارس المرمى في أي مباراة وخصّ بالذكر "الحصان الأسود" للمنتخب المغربي حارس المرمى ياسين بونو.

فأشار حسين إلى أنه على الرغم من أهمية دور حارس المرمى في أي مباراة، إلا أنه غالبًا ما يكون أكثر عنصر "مظلوم" إعلاميًا وجماهيريًا.

وعليه، صرّح "جو": "لذلك نثمّن دور حارس مرمى المنتخب المغربي أمام إسبانيا ياسين بونو. وديما مغرب".

حظوظ أسود الأطلس

واستكمالًا للحلقة التي وصفها حسين بأنها "يوم في حب المغرب"، استقبل برنامج "جو شو" الكابتن المغربي هشام زاهد مدرّب فريق الشمال الرياضي واللاعب الدولي السابق.

وأكّد زاهد أن المنتخبات العربية والآسيوية بشكل عام قدّمت صورة جيدة ومشرفة في مونديال قطر، رغم تباين الأداء في بعض المباريات.

وعن حظوظ أسود الأطلس في اللقاءات المقبلة، رأى الكابتن المغربي أن اللقاء مع البرتغال سيكون أصعب من اللقاء مع المنتخب الإسباني، على اعتبار أن إسبانيا فريق مستجد في بطولة كأس العالم إذ فيه عناصر شابة ولديها خبرة أقل من لاعبي الفريق البرتغالي الذي يضمّ نخبة من النجوم.

الكابتن المغربي هشام زاهد ضيف "جو شو"
الكابتن المغربي هشام زاهد ضيف "جو شو"

وقال زاهد: "بغياب رونالدو فازت البرتغال على سويسرا بنتيجة 6 – 1، فما بالكم بانضمام رونالدو في اللقاء المقبل. أعتقد أن أداء البرتغال في المونديال تغلب على إسبانيا التي لم تقدم لعبًا مباشرًا".

في هذا السياق، شرح الكابتن أن مدرب المغرب نجح خلال اللقاء مع إسبانيا "بتقزيم" المنتخب الإسباني، وأن تشكيلته كانت مدروسة وتمكن من خلال طريقة اللعب في الحد من خطورة الأسبان.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.