الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

16 جريحًا.. الاحتلال يعتدي على مشيعي الشهيد وليد الشريف بالقدس

16 جريحًا.. الاحتلال يعتدي على مشيعي الشهيد وليد الشريف بالقدس

Changed

تغطية "العربي" لمراسيم تشييع الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة (الصورة: غيتي)
استشهد الشاب وليد الشريف البالغ 23 عامًا، وهو من بيت حنينا، السبت الماضي، متأثرًا بإصابته داخل المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مشيعي الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلة، ما أدى لإصابة 16 منهم على الأقل، حسبما أفاد مراسل "العربي".

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، كما اقتحمت مقبرة المجاهدين واعتدت على المتواجدين فيها، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 16 إصابة على الأقل جراء اعتداء الاحتلال على المشيعين.

وكانت جماهير غفيرة من أبناء فلسطين في القدس المحتلة قد شيعت، مساء اليوم، جثمان الشهيد وليد الشريف من المسجد الأقصى المبارك.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى المقاصد في بلدة الطور شرق القدس المحتلة باتجاه المسجد الأقصى، قبل مواراته الثرى في مقبرة المجاهدين.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلّمت في وقت سابق من مساء اليوم جثمان الشهيد الشريف إلى ذويه بمركز شرطتها في حي الشيخ جراح.

واستشهد الشاب الشريف (23 عامًا) من بيت حنينا، السبت الماضي، متأثرًا بإصابته داخل المسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

ممارسات فاشية

واعتبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، من جهتها، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثمان الشهيد وليد الشريف وقبله بيومين على جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة؛ بأنها ممارسات فاشية لا تمارَس إلا من قبل الفاشيين.

وأكدت حركة "فتح"، في بيان لها، مساء اليوم الإثنين، أن جرائم الاحتلال لم تتوقف عند أبناء شعبنا من الأحياء وارتكاب الجرائم بحقهم وقتلهم، بل امتدت لتطال جثامين الأموات وجنازاتهم والاعتداء على المقابر.

كما أكدت أن حكومة الاحتلال وأذرعها وقواتها التي لا تراعي حرمة الأحياء والأموات تنفرد بهذا المستوى من الانحطاط الذي لم يصل إليه أحد في العالم.

وحمّلت حركة "فتح" المجتمع الدولي، بأطرافه المختلفة، المسؤولية عما يجري، "لأن هذا العالم الظالم الشاهد على هذه الجرائم والمنحاز لهذه الدولة المارقة الإرهابية، والذي يكيل بمكيالين حول ما يجري في فلسطين وأي بقعة أخرى في العالم، هو شريك أساسي في هذه الجرائم بسبب صمته الذي يعتبر تشجيعًا لهذه الدولة المارقة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close