الثلاثاء 9 Aug / August 2022

5 نجوم سيشاركون لأول مرة في كأس العالم خلال مونديال قطر 2022.. من هم؟

5 نجوم سيشاركون لأول مرة في كأس العالم خلال مونديال قطر 2022.. من هم؟

Changed

سيكون كأس العالم المقبل في قطر، فرصة لظهور خمسة مهاجمين من الطراز الرفيع لأول مرة في نهائيات المونديال، ويعتبر اتحاد اللعبة الدولي أن هؤلاء النجوم سيكونون إضافة ثرية للحدث الكروي الأبرز على الإطلاق.

ويتقدم أولئك المهاجمين النجوم، الأورغوياني دراوين نونيز، مهاجم ليفربول الجديد، القادم من نادي بنفيكا البرتغالي في صفقة بلغت قيمتها 75 مليون يورو، والبالغ من العمر 23 عامًا.

ويعول منتخب الأوروغواي الذي وقع في مجموعة ضمت البرتغال والتي يعرفها نونيز من خلال تجربته مع بنفيكا، وكوريا الجنوبية، بالإضافة لمنتخب غانا.

وسجل نونيز هدفين رسميين من 11 مباراة خاضها مع منتخب بلاده، وقد افتتح رسميًا التسجيل مع ليفربول الأسبوع الماضي، في مباراة كأس درع الاتحاد الإنكليزي، أمام مانشستر سيتي، والتي فاز بها الريدز بنتيجة 3-1. 

وتعول جماهير الدولة اللاتينية على العملاق الجديد للهجوم، وهي التي أنتجت قبله ثلاثة مهاجمين من العيار الثقيل، وهم دييغو فورلان ولويس سواريز وإدينسون كافاني الذين سجلو مجتمعين 162 هدفًا دوليًا.

نونيز هو أحدث الهدافين في جعبة الأوروغواي، فسرعته وحركته وتسديده قرب المرمى كل ذلك يجعله لاعبًا مخيفًا للمدافعين. ورغم أن المدرب دييغو ألونسو منح هذا المهاجم دقائق محدودة للعب باللون الأزرق السماوي حتى الآن، لكن يبدو أن لاعب ليفربول يتجه لقيادة خط هجوم أوروغواي في قطر.

وأشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب بلاعبه الجديد، فقال إن نونيز سيخطو مع الريدز خطوات كبيرة، بعد تأقلمه بشكل جيد مع الفريق، موضحًا أن الوافد إلى كتيبة الـ"آنفليد" يملك رحلة مثالية كلاعب كرة قدم. 

"الرجل الثلجي"

ومن القارة اللاتينية إلى جارتها أميركا الشمالية، سلط الفيفا الضوء على لاعب آخر، خلال تقرير عن الوجوه الجديدة في مونديال قطر 2022، وهو الكندي جوناثان ديفيد، الذي لعب دورًا أساسيًا في تخطي كندا تصفيات الكونكاكاف ووصولها جنة المونديال بعد غياب استمر 36 عامًا.

ولعب ديفيد دورًا أساسيًا في تسجيل نادي ليل أحد أكثر الانتصارات روعة في التاريخ الحديث للدوري الفرنسي خلال موسم 2020/2021، وتابع ذلك بموسم رائع آخر مع النادي.

لديفيد سجل رهيب في عمر يبدو صغيرًا نسبيًا، فالكندي البالغ من العمر 22 عامًا استطاع تسجيل 21 هدفًا في 32 مباراة رسمية لعبها مع المنتخب.

"الرجل الثلجي" وهو اللقب الذي أطلق على الموهبة الكندية، ولد في بروكلين بمدينة نيويورك الأميركية، لكنه انتقل إلى بورت أو برنس في هايتي عندما كان عمره ثلاثة أشهر، ثم إلى أوتاوا في كندا عندما كان في السادسة من عمره. ورفض استدعاء من الولايات المتحدة للعب مع فئة الشباب.

وقال في أحد تصريحاته: "أريد المساعدة في تغيير نظرة الكنديين للعبة كرة القدم. كأس العالم فرصة رائعة لنا للقيام بذلك". أما عن عرس كرة القدم المرتقب في قطر فيقول: "لا يمكنني انتظار كأس العالم. أريده الآن".

وتخوض كندا مبارياتها ضمن المجموعة السادسة التي تضم كذلك، منتخب بلجيكا، وكرواتيا والمغرب.

"إبراهيموفيتش الصربي"

تبدلت أحلام دوسان فلاهوفيتش، الطفل الصربي الذي كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة سلة وطبيبًا. وشق الفتى طريقه ليصبح لقبه "إبراهيموفيتش الصربي"، نسبة للأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال زميله السابق فاليري بوجينوف: "كان يقول لي وهو طفل لا يتعدى عمره 16 عامًا، أنا زلاتان من بلغراد وسألعب لأكبر الأندية وأكون أحد أفضل المهاجمين في العالم".

فالهوفيتش، الممتلئ ثقة بالنفس، حقق هذين الهدفين بالفعل. وسجل لفريقه يوفنتوس الإيطالي 45 هدفًا في 73 مباراة خلال المواسم الثلاثة الماضية في الدوري الإيطالي، وسيكون رأس الحربة لصربيا في المونديال.

وتلعب صربيا في المجموعة السابعة أمام كل من البرازيل، وسويسرا والكاميرون. 

" حيرة ديشامب"

ومن القارة الأوروبية كذلك، سيكون مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب في حيرة من أمره، حول مشاركة الموهبة الفذة كريستوفر نكونكو، فاللاعب البالغ 24 عاما لم يحظَ بفرصة كبيرة بسبب كريم بنزيما وكيليان مبابي، ليشارك في 6 مباريات رسمية فقط.

ولم تعد أمام ديشامب فرصة لتجاوز ما قدمه نكونكو مع فريقه الألماني لايبزيغ، لا سيما أن الفرنسي الموهوب تمكن من انتزاع جائزة أفضل لاعب في الـ"بوندسليغا" على حساب اسمين كبيرين، كالبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل إلى برشلونة، والنروجي آرلينغ هالاند المنتقل إلى مانشستر سيتي.

وبدأ لاعب باريس سان جيرمان السابق اللعب في خط الوسط أو في الجناح، لكنه يلعب الآن في خط هجوم لايبزيغ، وسجل مع فريقه 20 هدفًا الموسم الماضي. 

وقال مدرب منتخب الديوك عن نكونكو: "كريستوفر أكثر خطورة كمهاجم أو كلاعب في الخلف مما كان عليه في الجناح. إنه جيد بشكل مدهش في الحركات الهوائية بالنسبة لشخص لا يتميز بالطول. يقوم بأعمال رائعة في الخلف. يسجل الأهداف".

"الثور الأرجنتيني"

وبالعودة إلى القارة الأميركية اللاتينية، ستعود الفرصة للأرجنتيني لوتارو مارتينيز، كي يشارك في البطولة التي غاب عنها في مونديال روسيا عام 2018. 

حينها، فضل المدرب خورخي سامباولي اختيار سيرجيو أغويرو، وباولو ديبالا، وغونزالو هيغواين لمرافقة ليونيل ميسي في البطولة، وخابت آمال الشاب البالغ حينها 20 عامًا. 

اليوم، أصبح "الثور" لاعبًا أساسيًا وشريكًا لميسي في الهجوم. وسجل تسعة أهداف في 13 مباراة مكنت منتخب بلاده من الفوز بكأس كوبا أمريكا لأول مرة منذ 28 عامًا. 

ميسي قال عن مارتينيز شريكه الأساسي في إنجاز كوبا أميركا: "إنه مهاجم كامل للغاية. يسجل الأهداف بسهولة، لكنه يفعل أكثر من ذلك بكثير. إنه قوي، يمكنه الاحتفاظ بالكرة، ويمكنه المراوغة".

مارتينيز الذي صار نجم إنتر ميلان الإيطالي وهدافه، بات في جعبته 20 هدفًا من 32 مباراة دولية، وينتظر جمهور منتخب "التانغو" منه الكثير في المونديال، مع أولى مباريات الأرجنتين في مجموعاتها أمام المكسيك وبولندا والسعودية. 

يذكر أن مونديال قطر 2022، سيفتتح يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويختتم في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ويتوقع من هؤلاء النجوم ترك بصمة إضافية لمنتخبات بلادهم في ظهورهم الأول على الإطلاق في ملاعب مونديالية. 

المصادر:
العربي - الفيفا

شارك القصة

رياضة - قطر
العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

رياضة - أوروبا
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
شارك
Share

انطلقت أمس مباريات الدوريين الألماني والإنكليزي حيث قدم كل من بايرنميونخ وآرسنال انطلاقة قوية، لا سيما الفريق البافاري الذي خرج بفوز عريض خارج الديار.

رياضة - بريطانيا
صلاح خلال تمارين الفريق يوم أمس - غيتي
صلاح خلال تمارين الفريق يوم أمس - غيتي
شارك
Share

يستهل ناديا ليفربول وتشيلسي الإنكلزيان رحلتهما الجديدة بالدوري الممتاز من خلال لقاءين لكل منهما مع فولهام وإيفرتون خارج الديار، وسط أحلام عريضة وصفقات جديدة.

Close