الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حماية الهزيمة العربية في بقاء الأسد

حماية الهزيمة العربية في بقاء الأسد

Changed

في هذه الأيام السورية التاريخية رغم مأساويتها وحراجتها، لم يعد اللسان معقوداً كما في عقود الهزيمة التي عمل النظام على إحداث شللٍ تام في التفكير بوظيفته ودوره وأدائه.

أي منطق عقلاني وسليم يخلص إلى استنتاج أن بقاء الأسد في السلطة بعد عقدٍ من الجرائم والكوارث التي أحدثها بالمجتمع السوري لا يتصل بانتخابات وغيرها، وأي منطق يدرك أنه لا تجري انتخابات ديمقراطية وحرة في مجتمع محكوم بالقبضة الأمنية لأكثر من خمسين عاما، ولأجل رفع هذه القبضة المستبدة ثار الشعب السوري، وعليه لم يعد بعد أكثر من نصف قرن على هزيمة الجيوش العربية أمام المحتل الإسرائيلي في الخامس من حزيران 67، من طرح سؤال كيف تمت الهزيمة؟

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - العالم
أقر رئيس الأركان الأوكراني بأن قواته انسحبت إلى مواقع دفاعية جديدة غربًا في بعض القطاعات
أقر رئيس الأركان الأوكراني بأن قواته انسحبت إلى مواقع دفاعية جديدة غربًا في بعض القطاعات - رويترز
شارك
Share

أفاد الجيش الأوكراني بأنه "صد 55 هجومًا" في عدة قرى شمال نوفوباخموتيفكا وشرقها، من بينها أوتشيريتني حيث جرت معارك عنيفة الأحد.

سياسة - فلسطين
تتصاعد تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح
تتصاعد تحذيرات فلسطينية ودولية من ارتفاع كبير محتمل في عدد الضحايا في حال نفذت إسرائيل تهديدها باجتياح عسكري لمدينة رفح - الأناضول
شارك
Share

استشهد 20 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال، وأصيب آخرون، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت 3 منازل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

سياسة - العراق
أكدت "دانة غاز" إنها تتعاون مع السلطات الحكومية لتعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية للسماح باستئناف الإنتاج في منشأة كور مور
أكدت "دانة غاز" أنها تتعاون مع السلطات الحكومية لتعزيز الإجراءات الأمنية والدفاعية للسماح باستئناف الإنتاج في منشأة كور مور - وسائل التواصل
شارك
Share

أفادت شركة "دانة غاز" الإماراتية بأن 4 عمال لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون، عندما استهدفت مسيّرة مكانًا لتخزين المواد البترولية في حقل كورمور بإقليم كردستان العراق.

Close