الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

اشتبك مع الجمهور.. كيروش يواجه غضبًا عارمًا بعد "هزيمة" مصر

اشتبك مع الجمهور.. كيروش يواجه غضبًا عارمًا بعد "هزيمة" مصر

Changed

كارلوس كيروش
كيروش خلال مباراة مصر ونيجيريا (غيتي)
يواجه مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش انتقادات لاذعة بسبب الخسارة أمام نيجيريا، كما لم يسلم من الصحف البريطانية بعدما اشتبك مع الجمهور في مدرجات الملعب.

أثارت هزيمة المنتخب المصري، أمس الثلاثاء، أمام نيجيريا في بطولة أمم إفريقيا غضبًا واسعًا في الشارع المحلي وانتقادات عنيفة بحق المدرب البرتغالي للفراعنة كارلوس كيروش.

واستهلت مصر صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم برصيد سبعة ألقاب، مشوارها في النسخة الحالية المقامة في الكاميرون بالهزيمة أمام نيجيريا (1-0) ضمن المجموعة الرابعة أمس الثلاثاء.

ولم يظهر المنتخب المصري بالمستوى المطلوب، حيث أضاع المنتخب النيجيري العديد من الفرص التي كانت سترفع من غلة الأهداف، لولا تدخل الحارس العملاق محمد الشناوي، فيما غابت لمسات محمد صلاح بسبب الرقابة اللصيقة.

وما زاد من حدة الانتقادات تجاه كيروش، تعمده الاشتباك مع الجمهور المصري الذي واكب المنتخب من المدرجات في الكاميرون، في لقطة أثارت استياء النقاد الرياضيين.

ويعد الشوط الأول من عمر المباراة واحدًا من أسوأ الأشواط التي لعبها المنتخب المصري في تاريخه، حيث عجز عن تهديد مرمى خصمه بأي فرصة حقيقية.

سوء توظيف لإمكانيات اللاعبين

وهاجمت الصحف المصرية المدرب البرتغالي، وحملته مسؤولية هزيمة الفراعنة، وهي الهزيمة الأولى للمنتخب المصري في افتتاحية مبارياته بالبطولة القارية منذ 20 عامًا.

بدوره اعترف كيروش أن منتخب مصر غاب في الشوط الأول أمام نيجيريا، وقال المدرب البرتغالي عقب المباراة: إن المنتخب قدم أداء فقيرًا للغاية، معتبرًا أن اللقاء بدأ في الشوط الثاني.

وأضاف كيروش أن الفرصة لا تزال متاحة أمام الفراعنة، بحال فوزهم على غينيا بيساو والسودان.

وقال الصحافي الرياضي المصري صفوت عبد الحليم: إن ما حصل هو أكثر من مجرد خسارة، فهو إساءة كبيرة لسمعة وتاريخ منتخب مصر في البطولة الإفريقية، معتبرًا أن الأداء كان أكثر من سيئ.

وتطرق عبد الحليم في حديث إلى "العربي"، من الدوحة، لمسألة توظيف إمكانيات اللاعبين، حيث انتقد كيروش، معتبرًا أنه يفتقد إلى المعرفة في وظائف لاعبي منتخب مصر.

وكان كيروش قد تولى مسؤولية تدريب منتخب مصر في سبتمر/ أيلول الماضي، بدلًا من المدرب حسام البدري الذي أقيل على خلفية أداء المنتخب في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

غضب شعبي

وصبّت الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي جام غضبها على المدرب البرتغالي، وحمَّلته مسؤولية العبث بتوظيف اللاعبين في غير مراكزهم. 

واعتمد كيروش على إشراك اللاعب محمود حسن "تريزيغيه" في ميمنة وسط الملعب، رغم أن لاعب أستون فيلا لم يشارك في المباريات منذ مدة طويلة بسبب الإصابة. كما قلص المساحات أمام صلاح الذي دفع به بصفة رأس حربة بعد إشراك أحمد السيد "زيزو".

وأحدث السيد فرقًا هائلًا لدى إشراكه، ما أثبت أنه من الخطأ بقاؤه على دكة البدلاء.

وطالب رواد المواقع الإلكترونية الاتحاد باستبدال كيروش، والاستعانة بمدرب وطني وحمَّلوا البرتغالي مسؤولية الأداء الذي وصفه أغلبهم بالكارثي.

بدوره، حمل كيروش على حكم المباراة، لعدم احتسابه ضربة جزاء لصالح اللاعب "زيزو"، في لقطة أثارت الجدل، وقال البرتغالي: "أخشى أن أتحدث أكثر عن التحكيم كي لا نتعرض لعقوبة في البطولة".

الجحيم

وسلطت الصحف البريطانية الضوء على الانتقادات العنيفة التي تعرض لها بدوره النجم محمد صلاح، حيث أظهرت الإحصائيات أن مهاجم ليفربول لمس الكرة 35 مرة فقط، منها أربعة داخل منطقة جزاء الخصم بحسب ديلي ميل البريطانية.

واتهم بعض رواد مواقع التواصل صلاح بـ"التكاسل"، واعتبروا أنه يقدم لفريقه الإنكليزي أكثر مما يقدمه مع منتخب بلاده، في حين رفض عشاق " الملك المصري" تلك الاتهامات، وحمَّلوا المدرب البرتغالي مسؤولية غياب التنسيق مع صلاح في خط الهجوم.

أما النقد الأقسى، فجاء من صحيفة ذا صن البريطانية، التي استعرضت خطة كيروش تحت سؤال عريض في عنوانها: "ما هذا بحق الجحيم؟"، وأضافت: "مشاهدو كأس الأمم الإفريقية في حيرة من أمرهم أمام خطة كيروش التي لا شبيه لها، وهي (5-5-0)، ما يعني عدم وجود خط هجوم مع الفراعنة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close