الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

هل من سياسة أميركية جديدة في سوريا؟

هل من سياسة أميركية جديدة في سوريا؟

Changed

الاختلاف في السياسات الدولية تجاه سوريا، والتوافق على أن لروسيا نصيب الأسد في هذا البلد، هو ما سمح لها بالتمدّد منذ 2015.

شكّل التوافق الروسي الأميركي على تمديد دخول المساعدات في مناقشات مجلس الأمن خطوة مهمة في اعتماد سياسة جديدة بين البلدين لإدارة شؤون سوريا.

على الرغم من ذلك، لا تغيّر هذه الخطوة من السياسات العامة المتبعة لدى روسيا وأميركا تجاه سوريا، أي دعم الروس النظام، وتمسّك الأميركيين بالقرارات الدولية المتعلقة بالوضع السوري.

الجديد هنا، وقد ترافق مع وصول الرئيس بايدن إلى السلطة، تجميد حزم العقوبات ضد شخصياتٍ وشركات سورية أو دولية، تتعامل مع النظام السوري، وألغاء عقد شركة نفط أميركية كانت تستثمر في شمال سوريا، ودفع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى النقاش مع النظام بشأن أوجه العلاقة بينهما..

لقراءة المقال كاملاً على موقع صحيفة العربي الجديد

المصادر:
العربي الجديد

شارك القصة

سياسة - فلسطين
مجازر الاحتلال لا تتوقف في قطاع غزة - غيتي
مجازر الاحتلال لا تتوقف في قطاع غزة - غيتي
شارك
Share

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن عمليات إجلاء السكان من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قد بدأت بالفعل، استعدادًا لاجتياحها.

سياسة - لبنان
يستمر الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القرى والبلدات اللبنانية
يستمر الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القرى والبلدات اللبنانية- إكس
شارك
Share

أسفرت المواجهات المستمرة في جنوب لبنان عن خسائر فادحة للسكان، حيث اضطر نحو 90 ألف شخص، بينهم ما لا يقل عن 30 ألف طفل إلى ترك منازلهم.

سياسة - أميركا
وصلت المواجهة المفتوحة بين جامعة كولومبيا والطلاب إلى حد التهديد بتعليق انتسابهم قبيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي
وصلت المواجهة المفتوحة بين جامعة كولومبيا والطلاب إلى حد التهديد بتعليق انتسابهم قبيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي - الأناضول
شارك
Share

أعاد قادة التحرك في جامعة كولومبيا تأكيد تمسكهم بالمطلب الأساسي المتمثل في إنهاء الجامعة استثماراتها في الشركات المساهمة في البرامج العسكرية الإسرائيلية.

Close