الخميس 2 مايو / مايو 2024

 لمساعدة أوكرانيا.. طابة بيسبول موقعة من زيلينسكي للعرض في مزاد

 لمساعدة أوكرانيا.. طابة بيسبول موقعة من زيلينسكي للعرض في مزاد

Changed

تقرير حول التبرعات التي حصلت عليها أوكرانيا من خلال ألعاب تجسد شخصية الرئيس زيلينسكي (الصورة: نيويورك بوست)
عرض رجل أميركي طابة بيسبول موقعة من الرئيس الأوكراني في مزاد علني، بهدف جمع التبرعات لمساعدة أوكرانيا في الحرب مع روسيا.

تم طرح طابة بيسبول من بطولة البيسبول الأميركية الكبرى، وقعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في نيويورك للبيع بالمزاد، بحسب موقع "نيويورك بوست".

وسيساعد جزء من عائدات بيع الكرة في جهود الإغاثة في أوكرانيا وسط الهجوم العسكري الروسي المستمر للبلاد منذ 24 فبراير/ شباط.

وكان زيلينسكي قد وقّع اسمه الأخير على طابة البيسبول باللغتين الأوكرانية والإنكليزية خلال زيارته لشركة "بيغ آبل" عام 2019، حيث وضع توقيعاته أسفل شعار دوري البيسبول الرئيس في الولايات المتحدة.

طابة بيسبول وقع عليها زيلينسكي للبيع (الصورة: نيويورك بوست)
طابة بيسبول وقع عليها زيلينسكي للبيع (الصورة: نيويورك بوست)

كما تأتي الكرة مع رسالة موقعة من قبل فولوديمير يلتشينكو، سفير أوكرانيا لدى الأمم المتحدة في ذلك الوقت. ومن المتوقع أن تؤمن عملية البيع، التي تتم إدارتها من قبل دار مزادات RR، ما لا يقل عن 15000 دولار.

ووفق راندي كابلان، الذي اختار عرض الطابة في المزاد العلني، فإنه حصل عليها كهدية من يلتشينكو.

ويحرص كابلان على جمع الكرات الموقعة من قبل قادة العالم منذ ما يقرب من 30 عامًا. وأول توقيع حصل عليه كان من قبل الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

مجموعة طابات البيسيول التابعة لراندي كابلان (الصورة: نيويورك بوست)
مجموعة طابات البيسيول التابعة لراندي كابلان (الصورة: نيويورك بوست)

أما عن حال الطابة المطروحة للبيع فتصفها دار المزادات بأنها في حالة "جيدة جدًا"، فيما يخطط كابلان للتبرع بجزء من العائدات لصندوق إغاثة أوكراني كعمل تضامني.

علاوة على ذلك، تقول RR Auction إنها ستتبرع بحصتها من المبيع للصندوق نفسه.

وحتى الآن، تلقت طابة البيسبول بالفعل 14 عرضًا للشراء، وذلك قبيل طرحها رسميًا للمزايدة يوم 11 مايو/ أيار.

مبادرات مماثلة

يذكر أن هذه المبادرة ليست الوحيدة من نوعها التي تقام منذ بدء الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، فقد سبق وابتكرت شركة الألعاب الأميركية "سيتيزن بريك" التي تتخذ من شيكاغو مقرًا لها، تماثيل لزيلينسكي مصممة على طراز "الليغو"، حيث اعتمدت على إظهار ملامحه المتهالكة بسبب الحرب ولحيته غير المشذبة وزيه العسكري الزيتي.

ووفق صحيفة "واشنطن بوست"، لا تهدف الشركة الأميركية إلى استغلال الحرب في أوكرانيا لتحقيق مكاسب مادية؛ بل تهدف هذه المبادرة إلى تصنيع وبيع تماثيل فولوديمير زيلينسكي التي صممها جو تروبيا لجمع المساعدات المالية لضحايا الحرب المستمرة.

وكان الممثل الأميركي الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو قد تبرع بمبلغ 10 ملايين دولار لأوكرانيا. كما أعلنت الممثلة الأميركية ميلا كونيس وزوجها أشتون كوتشر أنهما سيقدمان تبرعات تصل إلى 3 ملايين دولار للمساعدة في توفير الاحتياجات الإنسانية للاجئين الأوكرانيين.

بدوره، نشر المغني البريطاني إد شيران أمس الجمعة أغنية مصوّرة، صوّر مشاهدها في كييف قبل الحرب، حيث أشار إلى أن جميع عائدات هذه الأغنية من يوتيوب ستذهب إلى النداء الإنساني لأوكرانيا، الذي أطلقته لجنة الطوارئ في بلاده.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close