الأحد 19 مايو / مايو 2024

آمال وطموحات مغربية وعربية.. ترقب لمواجهة "أسود الأطلس" مع إسبانيا؟

آمال وطموحات مغربية وعربية.. ترقب لمواجهة "أسود الأطلس" مع إسبانيا؟

Changed

مونديال قطر 2022
يعلق المغاربة آمالهم على كتيبة "أسود الأطلس" الحالية لدخول التاريخ - غيتي
يحمل المنتخب المغربي اليوم آمال شعبه ومن خلفه عشاق كرة القدم العربية حين يواجه نظيره الإسباني في الدور الثاني لمونديال قطر 2022.

يترقب المغاربة ومن خلفهم محبّو كرة القدم العربية، مباراة اليوم الثلاثاء، لمنتخب "أسود الأطلس" أمام إسبانيا القوية والمرشحة للقب كأس العالم في قطر 2022. 

ووصل المغرب إلى الدور الثاني للمرة الثانية في مشاركته المونديالية السادسة، بعد إنجاز مشابه في مشاركته الأولى عام 1986 بالمكسيك، حيث تمكن حينها عبد الرزاق خيري ورفاقه من اجتياز مجموعة تضم بولندا وإنكلترا والبرتغال، بتعادل سلبي مع أول منتخبين وفوز كبير على البرتغال بنتيجة 3-1، ليتصدروا الترتيب قبل أن تقصيهم ألمانيا بالدور الثاني بهدف يتيم. 

والتفت الصحافة المغربية خلف منتخبها، وافتتحت صفحاتها بتغطية واسعة لتحضيرات المنتخب. ووصفت جريدة "الصباح" المغربية المباراة بعنوان: "موقعة العبور"، فيما قال موقع "هيسبريس" المغربي، إن "آمال العرب والأفارقة تنعقد على الأسود".

وشدد الموقع على أن "كتيبة وليد الركراكي تحظى بدعم ومؤازرة خاصة من الجماهير العربية والإفريقية، سواء المتواجدة بدولة قطر أو خارجها، رغبة منها في تحفيز المنتخب المغربي على تخطي عقبة الثمن والذهاب إلى أبعد نقطة في نهائيات كأس العالم". 

وكما الصحافة، كذلك الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب والعالم العربي، الذين زينوا منشوراتهم بصور نجوم لاعبي المنتخب، متمنين التوفيق لأسود الأطلس كممثل عن المنتخبات العربية والإفريقية في المونديال. 

وأعاد حكيم زياش ورفاقه الإنجاز، بعروض قوية كللوها بفوز كبير على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، وفوز آخر على كندا 2-1، بعد تعادل سلبي مع كرواتيا، وأنهوا الدور الأول بصدارة المجموعة السادسة بجدارة. 

وخاض لاعبو المنتخب المغربي مساء أمس، حصة تدريبية  أخيرة على ملعب نادي الدحيل، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبإشراف المدرب الركراكي. 

وتحدثت "هيسبريس" عن التفاف كبير حول المنتخب، يبديه الوسط الفني المغربي، إذ عبر أكثر من فنان في البلاد عن تأييده ودعمه لرحلة الركراكي وجنوده المونديالية، كالفنان الشاب إيهاب أمير، فيما دعت الممثلة المغربية فرح الفاسي المشجعين إلى التحلي بالتفاؤل. 

وكانت الجامعة الملكية للعبة، قد قالت في بيان خاص على موقعها، يوم الأحد، في منصة تويتر، إن 5 آلاف من التذاكر الإضافية باتت مطروحة على الموقع الرسمي الخاص ببيع التذاكر، وإن ذلك بات متاحًا بعد جهود كبيرة قامت بها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا". 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أشاد في تقرير له بالجمهور المغربي، الذي حضر بالآلاف في مدرجات الملاعب القطرية خلال مباريات "أسود الأطلس"، معتبرًا أنه "اللاعب رقم واحد في هذا الإنجاز التاريخي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close