الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

أثارت التكنهات.. ظهور ابنة الرئيس الكوري الشمالي في عرض عسكري مجددًا

أثارت التكنهات.. ظهور ابنة الرئيس الكوري الشمالي في عرض عسكري مجددًا

Changed

فقرة ضمن برنامج "خبر بلس" تسلط الضوء على حجم الأسلحة النووية والصاروخية التي تملكها كوريا الشمالية (الصورة: غيتي)
قد تكون ابنة كيم جونغ أون مرشحة لشغل منصب قيادي وربما حتى خلافة الأب في الدولة الديكتاتورية المسلحة نوويًا.

تصدّرت ابنة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون المشهد مع والدها ووالدتها في أثناء فعاليات عسكرية مهمة هذا الأسبوع شاهدت خلالها استعراضات للصواريخ وتناولت الطعام والشراب مع كبار قادة الجيش.

وقد أشعل وجودها التكهنات بأنها قد تكون مرشحة لشغل منصب قيادي ربما حتى خلافة الأب في الدولة الديكتاتورية المسلحة نوويًا التي ينتقل حكمها بالتوريث.

وأظهرت وسائل إعلام حكومية أمس الأربعاء الابنة في عرض عسكري ضخم وهي في المقدمة مع والدها ووالدتها ري سول جو مع كبار القادة العسكريين.

وظهر أفراد الأسرة وهم يشربون العصائر ويتهامسون في آذان بعضهمم البعض في أثناء مشاهدة الاستعراضات.

وكانت الأم والابنة قد ظهرتا في اليوم السابق مع كيم مرة أخرى وهم يشربون النبيذ ويتناولون العشاء مع قادة عسكريين في مأدبة فخمة إحياء لذكرى تأسيس الجيش هذا الأسبوع.

"أسلحة نووية للأجيال القادمة"

وفي هذا الإطار، قال ماسون ريتشي الأستاذ بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية في سول: "كل ما نعرفه هو أن هذا مجرد شغف بطفلة مفضلة، لكن كلما ظهرت أكثر، فيبدو أكثر أنه إما يجري إعدادها تمامًا للقيادة أو على الأقل يجري تقديمها كاحتمال".

وأشار إلى أن الرسالة الأوضح هي أن أسلحة البلاد النووية هي للأجيال القادمة، والابنة جزء من هذا.

على مدى سنوات، لم تأتِ وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية على ذكر أطفال كيم، رغم أن وكالة التجسس التابعة لسول ذكرت بأنهم ثلاثة. ويعتقد أن أعمارهم تبلغ حوالى 13 و10 وست سنوات.

إبنة كيم جونغ أون
ظهرت الإبنة في عرض عسكري ضخم وهي في المقدمة مع والدها ووالدتها- غيتي

وجاء التأكيد الوحيد عن وجودهم من النجم السابق لدوري كرة السلة الأميركي دينيس رودمان الذي ذكر أنه التقى ابنة كيم الرضيعة المدعوة جو آي خلال زيارة قام بها إلى كوريا الشمالية عام 2013.

لكن قبل ثلاثة أشهر وفي أثناء إطلاق صاروخه البالستي الأقوى العابر للقارات، ظهر كيم برفقة ابنته.

ورغم أن كوريا الشمالية لم تعلن رسميًا قط عن اسمها، إلا أن وكالة التجسس التابعة لسول تعتقد بأن الفتاة هي جو آي، الابنة الثانية لكيم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close