الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

أرجنتينيون يتخلون عن مدخراتهم وعقاراتهم.. ما علاقة مونديال قطر؟

أرجنتينيون يتخلون عن مدخراتهم وعقاراتهم.. ما علاقة مونديال قطر؟

Changed

"العربي" يستعرض توفير قطر شبكة مواصلات حديثة لاستقبال المشجعين في مونديال 2022 (الصورة: غيتي)
تخلى أغلب مشجعي المنتخب الأرجنتيني عن فرصة امتلاك منزل أو سيارة، أو حتى باعوا بعض ممتلكاتهم للسفر إلى قطر وتشجيع منتخب بلادهم في المونديال.

قرّر عدد من مشجعي المنتخب الأرجنتيني التخلي عن مدخراتهم وعقاراتهم، من أجل خوض أعظم حدث كروي في العالم وهو مونديال قطر 2022.

في التفاصيل، تجمع نحو 300 من مشجعي "الألبيسيليستي" في حفل شواء وداعي، قبل توجههم إلى قطر لتشجيع منتخب راقصي التانغو، وأغلب هؤلاء تخلوا عن فرصة امتلاك منزل أو سيارة، حتى إن بعضهم باعوا ممتلكاتهم الخاصة بغية السفر إلى قطر وتشجيع منتخب بلادهم.

فقد صرح أحد المشجعين الأرجنتينيين واسمه إميليانو ماترانجولو: "إنها أربع سنوات من الادخار، قمت بادخار جزء من المال في كل شهر لأحقق هذا الحلم حتى إن كان الثمن أن أتخلى عن السعي لعدة أمور مثل شراء سيارة أو منزل".

أما أهمية هذا الحدث الكروي للأرجنتين، فهي أنه المونديال الخامس وقد يكون الأخير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

شغف أكبر من الأزمات

أما المشجع جوثان لونا فقال: "ذات ليلة جلست وقررت الذهاب إلى كأس العالم لأنني أحب المنتخب الوطني وأتابعهم في كل مكان في الأرجنتين، وستكون هذه المرة الأولى التي أحضر فيها المونديال ولقد بكيت حين أخذت هذا القرار".

وعبّر لونا عن ثقته بأنه سيعود من قطر حاملًا معه أفضل ذكريات في حياته، رغم أنه سيضطر إلى أن يعيش بقية حياته في استئجار كل ما يحتاجه في حياته مردفًا: "لكنني لا أهتم.. علينا الذهاب لدعم الفريق".

مشجعو منتخب الأرجنتين في قطر - رويترز
مشجعو منتخب الأرجنتين في قطر - رويترز

ويبدو أن شغف الأرجنتينيين بكرة القدم وبتشجيع منتخب بلادهم، لم يتأثّر بالأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد التي قد تصل فيها نسبة الركود والتضخم هذا العام إلى نحو 100% وفق "رويترز".

أقوى منتخبات المونديال

ويعد منتخب "الألبيسيليستي" واحدًا من أقوى المنتخبات المتنافسة للفوز بالكأس الذهبية، خصوصًا أنه لم يخسر في 35 مباراة خلال التصفيات، كما حصد الأرجنتينيون لقب "كوبا أميركا".

واليوم، يأمل منتخب التانغو الذي وصل إلى نهائي المونديال في 18 مناسبة، بتحقيق أحلامه بمونديال قطر من خلال الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة لتضاف إلى فوزه عامي 1978 و1986. 

احتفال منتخب الأرجنتين بالفوز بكأس العالم 1986 - غيتي
احتفال منتخب الأرجنتين بالفوز بكأس العالم 1986 - غيتي

أما في قطر، فتوفر الدوحة شبكة متنوعة ومتطورة لتسهيل حركة التنقل والمواصلات في مونديال قطر 2022 للمشجعين والمنتخبات، وفق الإجراءات التي أعلنت عنها اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وستتوافر للقادمين من مطاري حمد والدوحة الدوليين خيارات نقل من حافلات ومترو الدوحة وسيارات الأجرة وإمكانية حجزها عبر التطبيقات الذكية، إلى جانب توفر حافلات النقل السريع التي ستوصل المشجعين إلى أماكن إقامتهم ومراكز الجذب السياحي في الدوحة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close