الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أرقام قياسية للجماهير في مونديال قطر.. ما هي المباريات الأكثر حضورًا؟

أرقام قياسية للجماهير في مونديال قطر.. ما هي المباريات الأكثر حضورًا؟

Changed

نافذة ضمن "العربي" تسلط الضوء على مواصلة توافد الجماهير العربية إلى مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
سجل مونديال قطر 2022 أرقامًا مميزة بعدد الحضور في الملاعب فيما حظيت المنتخبات العربية بدعم جماهيري كبير وسط استمرار توافد مشجعيها بعد نتائج الجولة الأولى.

سجّلت مباريات المرحلة الأولى من دوري المجموعات في كأس العالم قطر 2022، نسبة حضور بلغت 94% من السعة الكلية في الملاعب، وفق احصائيات اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر.

وقالت المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة فاطمة النعيمي، لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنّ مباراة البرازيل أمام صربيا، التي أقيمت على ملعب لوسيل، وانتهت بفوز البرازيل بهدفين من دون مقابل حطّمت الرقم القياسي لحضور الجماهير للمباريات في مونديال قطر.

وبلغ عدد الحضور الجماهيري في تلك المباراة، 88103 متفرج بحسب أرقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

المباريات الأكثر حضورًا

وكشفت النعيمي أن البطولة حققت أرقاماً عالية من حيث المشاهدة التلفزيونية في أولى مراحلها مقارنة مع البطولات السابقة، ويتوقع أن تزداد أعداد المتابعين مع تقدم مراحل البطولة.

وأعلنت، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن جميع تذاكر المباريات المتبقية في منافسات مونديال قطر 2022 تم بيعها، بخاصة بعد مشاهدة الجماهير من جميع أنحاء العالم للافتتاح المبهر للبطولة.

وسجلت مباراة الأرجنتين والسعودية في المجموعة الثالثة باستاد لوسيل، حضورًا جماهيريًا بلغ 88012 متفرجًا، فيما بلغ عدد الحضور في مباراة الافتتاح داخل استاد البيت بين قطر والإكوادور ضمن المجموعة الأولى 67372 متفرجًا. 

يذكر أن مباراة أمس بين الولايات المتحدة وإنكلترا في المجموعة الثانية،سجلت حضورًا بلغ 68463 متفرجًا في استاد البيت، متخطية بذلك رقم مباراة الافتتاح. 

الجماهير العربية 

وفي سياق متصل، رصد "العربي" استمرار توافد الجماهير العربية إلى قطر، وذلك بعد الأداء القوي لمنتخبات السعودية وتونس والمغرب، الذين كانوا على الموعد في الحدث الرياضي الأبرز. 

وكان الجمهور المغربي متواجد بقوة في المباراة الأولى التي جمعت أسود الأطلس بمنتخب كرواتيا، وصيف بطل العالم 2018، إذ بلغ عدد الحضور في استاد البيت يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، 59407 متفرج. 

وواكب "العربي" لقاء الجماهير العربية في سوق واقف، حيث أبدى عدد منهم دعمه لجميع المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، ولا سيما الوافدين العرب الذين لم يحظ منتخب بلادهم بالتواجد في العرس الكروي العالمي. 

وقال الناطق الرسمي باسم الجالية التونسية في قطر، عماد الحاج خليفة، خلال حديث إلى "العربي"، إن الحضور العربي كان طاغيًا في المباريات التي كان أحد المنتخبات العربية المشاركة طرفًا فيها، كاشفًا عن حضور عربي كبير ومميز في مباراة تونس وأستراليا اليوم. 

وذكر خليفة أن المونديال بات فرصة للترويج للثقافة العربية، وعن دور الجالية التونسية، أكد الناطق الرسمي باسمها أن الفعاليات المصاحبة للمونديال في قطر، كانت مساحة مهمة، للترويج عن الشعب التونسي وثقافته، وعراقته التاريخية.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close