الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

أمل وفرح سبق الكارثة.. عائلة لبنانية توثق اللحظات الأخيرة قبل رحلة "قارب الموت"

أمل وفرح سبق الكارثة.. عائلة لبنانية توثق اللحظات الأخيرة قبل رحلة "قارب الموت"

Changed

مراسلة "العربي" ترصد إجراءات الدولة اللبنانية تجاه عمليات البحث عن مفقودي "مركب الموت" (الصورة: غيتي)
في الساعات الأخيرة، انتشر فيديو يوثّق رحلة العائلة إلى قارب الموت. وصوّرت الفيديو المفقودة حنان مرعب، بينما كانت تسأل الجميع إلى أين تذهبون؟

يتواصل البحث عن مفقودي "قارب الموت" الذي غرق قبالة شاطئ طرابلس اللبنانية قبل أيام. حيث بدأت عمليات المسح الميداني الميداني الشامل برًا وبحرًا من رأس بيروت وصولًا إلى العبدة في محاولة للعثور عليهم.

وتشير التقديرات الرسمية إلى أن عددهم لا يقلّ عن 23 شخصًا، بينما تنتظر عائلاتهم انتشال جثامينهم لتوديعهم للمرة الأخيرة. ومن بين هؤلاء عائلة مرعب التي لا يزال سبعة من أفرادها مفقودين.

وفي الساعات الأخيرة، انتشر فيديو يوثّق رحلة العائلة بالحافلة قبل الانطلاق برحلة "قارب الموت". وصوّرت الفيديو المفقودة حنان مرعب، بينما كانت تسأل الجميع إلى أين تذهبون؟

كما ظهر ولداها يوسف وريماس، وشقيقتها مها الحامل وابنتها ليا، سعداء ظنًا منهم أنهم في طريقهم إلى حياة أفضل في ألمانيا.

وبينما رفع يوسف علامة النصر، كانت الضحكات تملأ الأجواء في الحافلة الصغيرة التي كانت العائلة تستقلّها نحو مصيرها المجهول.

والثلاثاء، كلّف مجلس الوزراء اللبناني الجيش بالتحقيق في الحادثة التي على إثرها تم انتشال 6 جثث، فيما لا يزال عدة أشخاص آخرين في عداد المفقودين.

وغرق المركب الذي كان يحمل أكثر من 80 شخصًا وفقًا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتم إنقاذ 45 شخصًا.

وعلى وقع الانهيار الاقتصادي المتصاعد في لبنان، ازداد عدد اللبنانيين الذين يعيشون تحت خط الفقر، الأمر الذي يدفع هؤلاء إلى الهجرة بعيدًا عن الوطن نحو وجهات تؤمن لهم العيش الكريم.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: إن ما لا يقلّ عن 1570 شخصًا، من بينهم 186 لبنانيًا، غادروا لبنان أو حاولوا المغادرة بشكل غير نظامي عن طريق البحر بين يناير/ كانون الثاني ونوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

المصادر:
العربي - تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close