الأحد 5 فبراير / فبراير 2023

أوكرانيا.. انقطاع كبير للكهرباء يؤثر على المواطنين في ظل الطقس البارد

أوكرانيا.. انقطاع كبير للكهرباء يؤثر على المواطنين في ظل الطقس البارد

Changed

مراسل "العربي" في كييف ونقل لصورة الأوضاع في أوكرانيا إثر تسبب الضربات الروسية في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من البلاد في ظل برودة الطقس (الصورة: غيتي)
أعلنت شركة الطاقة الكهربائية أن موظفيها يعملون بلا توقف لإعادة إمدادات الكهرباء إلى العديد من المناطق الأوكرانية.

بعد أن أكد رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال أن التيار الكهربائي في بلاده قد انقطع في مناطق واسعة جراء القصف الروسي الأخير، أشار مراسل "العربي" من كييف إلى أن "هذا الانقطاع صار يؤثر بشكل كبير على مجمل الحياة اليومية للمواطنين الأوكرانيين".

وبدأ المواطنون، مع بداية فصل الشتاء والضربات الجوية الروسية الأخيرة التي استهدفت منشآت الطاقة في عموم الأراضي الأوكرانية، يعانون فعلًا مع تدني درجات الحراراة وانقطاع التدفئة وشبكة الاتصالات.

وكان عمدة المدينة قد قال إن 50% من المناطق داخل العاصمة قد غرقت في الظلام قبل ثلاثة أيام، حين تعرضت منشآت الطاقة فيها للقصف. 

تحديد مواعيد الانقطاع

من جهتها، كانت شركة الطاقة الكهربائية الحكومية قد قالت إن موظفي الشركة يعملون ليل نهار من أجل إعادة إمدادات الكهرباء إلى العديد من المناطق الأوكرانية، وعادت العاصمة كييف، التي تعاني من الانقطاعات، إلى البرامج التي حددتها الحكومة عبر نشر مواعيد انقطاع التيار حتى يعلم سكان المدينة بمواعيد الانقطاع.

وفي سياق متصل، أشار مراسلنا إلى أن هناك تصريحات جديدة قالها اليوم نائب وزير الدفاع الأوكراني فولوديمير هافريلوف فيما يتعلق بموضوع المفاوضات مع الجانب الروسي، حيث قال إن قواتهم ستواصل القتال حتى تحرير كافة الأراضي الأوكرانية.

ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع تصريح الرئيس زيلينسكي بشأن المفاوضات وأن أي هدنة ستعقد الأمور في الوقت الحالي وستعمل على تفاقمها وستزيد من إراقة الدماء، لأن أي هدنة مع الطرف الروسي سيمكنها من استعادة قوتها وتكرار هجومها على أوكرانيا، حسب قوله.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close