السبت 4 مايو / مايو 2024

إبراهيموفيتش يهاجم مبابي وغوارديولا.. ماذا قال عن برشلونة؟

إبراهيموفيتش يهاجم مبابي وغوارديولا.. ماذا قال عن برشلونة؟

Changed

زلاتان
أبدى زلاتان إعجابه باللاعب هالاند - غيتي
لم يستسغ النجم زلاتان إبراهيموفيتش قرار مبابي بالبقاء في باريس، وانتقده بشدة خلال لقاء تحدث فيه عن الحقبة التي قضاها في برشلونة مع المدرب غوارديولا.

اعتبر النجم العالمي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أن الفترة التي قضاها مع فريق برشلونة الإسباني هي أسوأ مرحلة له في مسيرته الاحترافية بعالم كرة القدم. 

زلاتان وخلال مقابلة له مع شبكة "كانال بلوس"، انتقد النجم الفرنسي كيليان مبابي، وعبر عن إعجابه بالنجم النرويجي في نادي مانشستر سيتي الإنكليزي آرلينغ هالاند، كاشفًا عن الخلافات التي واجهها مع مدرب النادي الحالي ومدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

زلاتان الملقب بالـ"سلطان إبراهيموفيتش"، تناول قضية اللاعب مبابي الذي قرر البقاء في ناديه الفرنسي، مفضلًا الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني بعد أن كان قاب قوسين من تلك الخطوة، الأمر الذي جعله محط انتقاد لاذع من الأوساط الكروية الإسبانية، والأوروبية. 

"لست أكبر من ناديك"

وقال "السلطان" عن مبابي الذي جدد عقده بصفقة مالية ضخمة: "مبابي كشخص، لا أعرفه جيدًا، إنما كلاعب فهو رائع، لكن عندما يفقد أحدنا الانضباط يفقد هويته".

وأضاف: "مبابي اتخذ الخيار الصحيح لباريس وليس له، هو الآن يرى نفسه أكثر أهمية من ناديه، وإدارة سان جيرمان هي من أعطته مفاتيح ذلك، إنه يفقد انضباطه وهويته". 

زلاتان توجه إلى مبابي بالقول: "أنت الآن لست أكبر من ناديك"، منتقدًا من  في محيط مبابي الذين نصحوه بالبقاء في فرنسا.

وتطرق زلاتان للموسم الذي قضاه في إسبانيا مع فريق برشلونة، معتبرًا أنها "الذكرى الأسوأ له والمخيبة للآمال"، ووصل المهاجم السويدي إلى ملعب كامب نو عام 2009، بعد فوزه بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري مع إنتر ميلان الإيطالي، لكنه اكتفى بعام واحد في إسبانيا قبل أن يعود إلى إيطاليا لينضم إلى آي سي ميلان.  

كيليان مبامبي
رغم اعترافه أن مبابي لاعب رائع لكن زلاتان انتقده بشدة - تويتر

وأحرز إبراهيموفيتش 22 هدفًا في 46 مباراة مع برشلونة، لكنه اعترف بأنه لا ينظر إلى الوقت الذي قضاه مع النادي الكاتالوني بشغف، وعندما سُئل عن لحظاته السيئة في كرة القدم، قال للقناة الفرنسية: "أسوأ ذكرياتي؟ أعتقد أنه كان مع برشلونة، لقد فقدت هويتي هناك. وبعد ذلك، وجدتها مرة أخرى، وهذا سمح لي بغزو العالم".

وكشف "السلطان" بأن الأمور على أرض الملعب لم تكن فقط هي التي دفعته إلى الشعور بعدم الرضا في برشلونة، وقد تحدث سابقًا عن خلافاته مع غوارديولا، الذي كان مدربًا عن جيل ذهبي في تلك الفترة. 

"غرور غوارديولا"

زلاتان عبر عن إعجابه بمهاجم مانشستر سيتي هالاند، وقال: "إنه يحبه، معتبرًا أنه ذكي جدًا"، وأضاف: "إنه لا يركض للحصول على الكرة بل ينتظر أمام المرمى ويقتلهم جميعًا، وهو يذكرني بلاعبين مثل فيليبو إنزاغي، وديفيد تريزيغيه، وكريستيان فييري".

وسأل: "هل يستطيع غوارديولا أن يجعل من هالاند أقوى؟ هذا يعتمد على غرور غوارديولا، إذا سمح له بأن يصبح أكبر منه أم لا. لأنه لم يسمح لي بأن أصبح أكبر".

هالاند
يعتبر هالاند الورقة الرابحة لغوارديولا هذا العام - تويتر

وبات هالاند نجمًا للدوري الإنكليزي الممتاز منذ وصوله من بوروسيا دورتموند، حيث سجل 22 هدفًا في جميع المسابقات للفريق الذي يشرف غوارديولا على تدريبه.

وفي حديث سابق عن مشاكله مع غوارديولا خلال مقابلة عام 2017 مع قناة سكاي سبورتس إيطاليا، قال إبراهيموفيتش: "كنت أدخل غرفة فيخرج. وأذهب لمقابلته فتراه يذهب إلى مكان آخر. لقد فهمت حينها أن هناك شيئًا يتجاوز كرة القدم. لقد كانت المشكلة فيه، وهو الذي لم يسعى للحلول معي. أتذكر في أول يوم لي، أخبرني أن لاعبي برشلونة لم يحضروا للتدريب في فيراري أو بورش"، في إشارة للسيارات التي كان يقودها زلاتان.

وبعد أن اشترك في بطولتين لكأس العالم، سيغيب "السلطان" عن نسخة مونديال قطر لاعتزاله اللعب الدولي بعمر الـ41 عامًا، وعدم تأهل منتخب السويد الذي خسر في مباراة الملحق الأووروبي أمام بولندا بنتيجة 2-0، ليودع إبراهيموفيتش حلم المونديال. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close