الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

إخطار بحادث سير.. "آيفون 14" يتصل بالطوارئ عند ركوب قطار الملاهي

إخطار بحادث سير.. "آيفون 14" يتصل بالطوارئ عند ركوب قطار الملاهي

Changed

فقرة خاصة تتابع خروج شركة أبل من الصين (الصورة: غيتي)
كشف تقرير جديد، أن أحدث هاتف من أبل يتصل تلقائيًا بخدمات الطوارئ إذا استمتع المستخدم بلعبة الأفعوانية.

إن كنتم ترغبون في تمضية وقت ممتع بمدينة الملاهي، ربما عليكم التفكير بهذه الخطوة مرتين إذا كنتم من مستخدمي هواتف "آيفون 14"، إذ إن جهازكم الجديد قد يعتقد عن طريق الخطأ أنكم في خطر.

فقد اشتكى بعض المستخدمين في الولايات المتحدة، من أن هاتف أبل الجديد يتصل تلقائيًا بخدمات الطوارئ من جيوبهم خلال ركوبهم لعبة الأفعوانية، معتقدًا أن الصدمات والهزات أثناء اللعبة هي حوادث سيارات.

ويتضمن أحدث إصدار لهواتف الشركة الأميركية "آيفون 14"، بالإضافة إلى أحدث ساعات أبل الذكية، ميزة Crash Detection لاستشعار الاهتزازات النموذجية المرتبطة بحوادث السيارات الخطيرة، حيث يقوم الجهاز تلقائيًا بالاتصال برقم الطوارئ 911 ما لم يلغ المستخدم المكالمة في غضون 20 ثانية.

"إخطارات كاذبة"

ومنذ طرح الطراز الجديد للبيع في سبتمبر/ أيلول الفائت، تلقى مركز الاتصالات في مقاطعة وارن في ولاية أوهايو 6 "إخطارات كاذبة" على الأقل بشأن وقوع حوادث سير، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال".

وتبين أن جميع هذه المكالمات موقعها مدينة "كينغز أيلاند"، وهي مدينة ملاهي بالقرب أوريون، فيما سجلت حوادث مشابهة في عدد من الولايات الأميركية الأخرى.

وأظهرت تسجيلات مكالمات الطوارئ صرخات رواد مدينة الملاهي أثناء ركوبهم قطار الملاهي إلى جانب الموسيقى الصاخبة، بينما كان مساعد الخدمة الصوتية في أبل يقول لسلطات الإنقاذ: "تعرض مالك آيفون هذا لحادث سير عنيف".

بدورها، أوضحت أبل لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن هذه الميزة تهدف إلى تقديم المساعدة للمستخدمين بسرعة، وأكد متحدث باسم الشركة أنّه سيتم تحسين هذه الثغرة مع مرور الوقت.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تؤدي فيها ميزة صحية أنشأتها أبل إلى عواقب غير مقصودة، إذ وجدت دراسة نشرت عام 2020 في مجلة الجمعية الأميركية للمعلوماتية الطبية، أن ميزات ضمن ساعة أبل الذكية التي تُستخدم لقياس معدل ضربات القلب ورصد الرجفان الأذيني لدى مرتديها، كانت ترسل الأشخاص بشكل خاطئ إلى غرف الطوارئ.

هواتف "آيفون" الجديدة

وطرحت أبل الشهر الفائت، تشكيلة هواتفها الجديدة "آيفون 14"، وتتمثل إحدى الميزات الرئيسية الجديدة في قدرة الهاتف على الاتصال بالأقمار الصناعية، لإرسال رسائل الطوارئ، عندما لا يتوفر اتصال بالإنترنت اللاسلكي (واي فاي) أو عن طريق شبكات الهاتف المحمول.

وتشمل سلسلة 14 أربعة طرز هي "آيفون 14"، و"بلس" و"برو" وبروماكس"، حيث تضم المجموعة الجديدة هواتف كاميرات محسّنة وأجهزة استشعار أكثر دقة، وخاصية جديدة للكشف عن الأعطال.

كما يضم "آيفون "14 و"آيفون 14 بلس"، رقاقة "إيه 15" الإلكترونية، فيما ستضم طرز برو رقاقة "إيه 16".

في السياق ذاته، أعلنت شركة أبل مؤخرًا أنها بدأت تصنيع "آيفون 14" في الهند رغبة منها في تنويع سلاسل التوريد الخاصة بمنتجاتها بدلًا من التركيز على الصين.

فعادة، كان يتم تصنيع أكثر من 90% من منتجات الشركة الأميركية مثل أجهزة "الآيفون"، و"آيباد"، و"ماك بوك"، في الصين بواسطة متعاقدين خارجيين. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close