الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إشادة وتهنئة ملكية.. سيدات المغرب يخسرن نهائي بطولة أمم إفريقيا

إشادة وتهنئة ملكية.. سيدات المغرب يخسرن نهائي بطولة أمم إفريقيا

Changed

سيدات منتخب جنوب إفريقيا يحتفلن باللقب - كاف
سيدات منتخب جنوب إفريقيا يحتفلن باللقب - كاف
خسرت سيدات المغرب نهائي أمم إفريقيا أمام منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 2-1، واكتفين بإنجاز التأهل إلى المونديال، وتلقين تهنئة ملكية بما قدمن خلال البطولة.

تلقت سيدات منتخب المغرب لكرة القدم، إشادات واسعة وتهنئة ملكية رغم خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية، أمس السبت أمام منتخب جنوب إفريقيا النسائي، الذي أحرز اللقب لأول مرة في تاريخه. 

واكتفت "لبوات الأطلس" بإنجاز التأهل لكأس العالم، ليسجلن سابقة عربية وتصبح سيدات المغرب أول منتخب نسائي عربي يصل المونديال، الذي سيقام بين أستراليا ونيوزلندا الصيف المقبل 2023. 

وتمكنت لاعبات جنوب إفريقيا من انتزاع اللقب أمام أكثر من 50 ألف متفرج احتشدوا بملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط، بعد مباراة انتهت لصالحهن بنتيجة 2-1. 

ورغم دموع سيدات المغرب في أرض الملعب، تلقت اللاعبات اللواتي سجلن أفضل نتيجة عربية في سجلات البطولة على الإطلاق، وخيبة فقدان اللقب، إشادات بما قدمن خلال رحلة البطولة. 

تهنئة ملكية

وأبرق ملك البلاد محمد سادس لسيدات المنتخب برسالة تهنئة، جاء فيها: "إننا لنبارك لكافة مكونات المنتخب، من لاعبات ومدربين وأطر تقنية وطبية وإدارية، ومسؤولي وأطر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هذا الإنجاز المستحق، الأول من نوعه في سجل كرة القدم النسوية المغربية، الذي ينضاف للإنجازات التي حققتها بلادنا، في مختلف الأنواع الرياضية”.

وأشاد الملك بالـ"روح التنافسية العالية، والأداء المتميز" للمنتخب النسائي، معتبرًا أن ما قدمته لبوات الأطلس "يشكل نموذجًا رائعًا في الجد والمثابرة، والتحلي بالغيرة الوطنية، لرفع راية الوطن عاليًا".

غزلان الشباك

وعوضت اللاعبة المتألقة في صفوف منتخب بلادها، غزلان الشباك، غياب زميلاتها عن منصة التتويج، فتسلمت جائزة أفضل لاعبة في البطولة. علمًا أن غزلان هي نجلة واحد من أهم لاعبي المغرب في التاريخ، وهو اللاعب العربي الشباك، نجم منتخب أسود الأطلس خلال حقبة السبعينيات من القرن الماضي. 

وتلقت غزلان اتصالًا من الملك، الذي أثنى على ما قدمته اللاعبة وزميلاتها خلال اللقاء. 

بدوره، اعتبر مدرب منتخب سيدات المغرب رينالد بيدروس، أن لاعباته واجهن فريقًا أفضل منهن، وقال إن لاعبات المغرب محبطات بسبب النتيجة، لكنهن كن رائعات، وعليهن البدء بالتحضير لكأس العالم.

وتمكنت لبوات الأطلس من بلوغ المونديال، بعد وصولهن الدور نصف النهائي المؤهل مباشرة إلى كأس العالم عن قارة إفريقيا، وحققن إنجازًا آخر وهو بلوغ المباراة النهائية بعد إقصائهن منتخب نيجيريا الأقوى في القارة، والذي حققت سيداته 11 لقبًا من أصل 13 منذ أكثر من 30 عامًا.

وأحرزت ديزيري إليس، مدربة منتخب جنوب إفريقيا للسيدات لقب أفضل مدرب بالبطولة، فيما تمكنت لاعبة المنتخب هيلدا ماغيا من تسجيل هدفي مباراة النهائي، في حين قلصت أيان روزيلا النتيجة للمغرب، دون أن تتمكن لبوات الأطلس من المعادلة في الدقائق العشر الأخيرة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
The website encountered an unexpected error. Please try again later.