الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"إصابات محققة".. عملية لـ"سرايا القدس" شمالي الضفة الغربية المحتلة

"إصابات محققة".. عملية لـ"سرايا القدس" شمالي الضفة الغربية المحتلة

Changed

متابعة إخبارية لاستنفار جيش الاحتلال الإسرائيلي تحسبًا لرد المقاومة الفلسطينية على اغتيال الشهيد طارق عز الدين (الصورة: غيتي)
استهدفت سرايا القدس ظهر اليوم الأحد بالرصاص مستوطَنتين إسرائيليتين شمالي الضفة الغربية المحتلة مؤكدة حدوث إصابات.

كشفت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأحد، استهدافها بالرصاص مستوطَنتين إسرائيليتين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت في بيان نشرته على منصة تلغرام أن "مجموعات الشهيد طارق عز الدين في سرايا القدس ـ كتيبة جنين، تمكنت ظهر اليوم الأحد من استهداف مستوطنة جانير شمال مدينة جنين ومستوطنة دوتان جنوب المدينة، بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص".

وأكدت "سرايا القدس" حصول "إصابات محققة في صفوف الجنود والمستوطنين الإسرائيليين"، مشيرة إلى انسحاب عناصرها "بسلام".

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، ورود "تقرير عن سماع إطلاق نار في منطقة ميفو دوتان، بينما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

"رد أولي على اغتيال عز الدين"

وقال الجيش إن جنوده يقومون "بتفتيش المنطقة بحثًا عن مشتبه بهم"، فيما لم يتحدث عن مستوطنة جانير.

واغتالت إسرائيل عز الدين وهو من قادة العمل العسكري في "سرايا القدس" بالضفة الغربية والمبعد إلى قطاع غزة في قصف استهدفه مع اثنين آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر التاسع من الشهر الجاري، شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم "السهم الواقي"، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيًا وإصابة 20 آخرين بينهم 4 أطفال و6 سيدات، في سلسلة غارات استهدفت القطاع.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، قالت"سرايا القدس"، في بيان: "ننعى شهداءنا القادة جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق محمد عز الدين وأحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.