الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

اختبأ 20 عامًا ولم يتصل بعائلته.. خرائط "غوغل" توقع بمطلوب "خطير"

اختبأ 20 عامًا ولم يتصل بعائلته.. خرائط "غوغل" توقع بمطلوب "خطير"

Changed

صورة تعبيرية عن خرائط غوغل (أرشيف – غيتي)
صورة تعبيرية عن خرائط غوغل (أرشيف – غيتي)
أوقعت خرائط غوغل أحد أخطر عناصر عصابات المافيا من إيطاليا إلى إسبانيا في قبضة الشرطة الإسبانية، حيث عاش من دون أن يتم اكتشافه لمدة 20 عامًا.

أوقعت خرائط غوغل واحدًا من أخطر عناصر عصابات المافيا الإيطالية في قبضة الشرطة، بعد أن ظل هاربًا لنحو 20 عامًا.

فقد تم القبض على غيواتشينو غامينو (61 عامًا) وهو قاتل مُدان مدرج ضمن أكثر رجال العصابات المطلوبين في إيطاليا، في غالاباغار، وهي بلدة بالقرب من مدريد.

وتبين بنتيجة التحقيق أن المطلوب تزوج منذ سنوات، وغيّر اسمه إلى مانويل، وعمل طاهيًا كما امتلك متجرًا للفواكه والخضروات.

أما في تفاصيل عملية القبض عليه، فقد كانت صورة شارع على خرائط غوغل (Google Street View)، يظهر فيها رجل يشبه غامينو وهو يقف أمام متجر للفواكه، هي الخيط الأول الذي التقطته الشرطة لبدء تحقيق أعمق.

وفي التفاصيل، التقطت خاصية التنقل بين الشوارع التابعة لخرائط غوغل، صورة لرجلين يتحدثان خارج متجر فواكه وخضروات يسمى El Huerto de Manu، أي "حديقة مانو"، فشكّت الشرطة أن أحد الرجال يشبه غامينو إلى حد كبير، ليتم التأكد من هوية المشتبه به عندما صادف المحققون اسم مطعم قريب يسمى La Cocina de Manu أي "مطبخ مانو".

وعثرت الشرطة على صورة لغامينو في المطعم المذكور، مرتديًا زي الطاهي، منشورة على صفحة فيسبوك الخاصة بالمطعم، بحيث كان من السهل التعرف عليه من الندبة الموجودة على الجانب الأيسر من ذقنه، بحسب "الغارديان".

وتم القبض على غامينو يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول، لكن التفاصيل المثيرة للاهتمام المحيطة بعملية القبض عليه لم تظهر إلى حين نشر صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية تقريرًا على الواقعة، أمس الأربعاء.

بدوره، قال نيكولا ألتييرو، نائب مدير وحدة شرطة مكافحة عصابات المافيا في إيطاليا: "ساعدتنا الصورة في تأكيد نتائج التحقيق الذي كنا نجريه بالطرق التقليدية".

وكان غامينو، عضو في عصابة المافيا "ستيدا" في صقلية، وهرب من سجن ريبيبيا في روما عام 2002. وفي 2003 حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لإدانته بجريمة قتل وقعت قبل بضع سنوات.

كما كشف ألتييرو أن غامينو محتجز حاليًا في إسبانيا، وأنهم يأملون إعادته لإيطاليا بنهاية فبراير/ شباط.

وبعد 20 عامًا من الاختباء، اعتقد غامينو أنه تمكن من قطع كل علاقاته بصقلية، حتى إنه عند القبض عليه، ورد أنه قال للشرطة: "كيف وجدتموني؟ أنا حتى لم أتصل بعائلتي منذ 10 سنوات!".

المصادر:
الغارديان - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close