الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

اختبأ 20 عامًا ولم يتصل بعائلته.. خرائط "غوغل" توقع بمطلوب "خطير"

اختبأ 20 عامًا ولم يتصل بعائلته.. خرائط "غوغل" توقع بمطلوب "خطير"
الخميس 6 يناير 2022

أوقعت خرائط غوغل واحدًا من أخطر عناصر عصابات المافيا الإيطالية في قبضة الشرطة، بعد أن ظل هاربًا لنحو 20 عامًا.

فقد تم القبض على غيواتشينو غامينو (61 عامًا) وهو قاتل مُدان مدرج ضمن أكثر رجال العصابات المطلوبين في إيطاليا، في غالاباغار، وهي بلدة بالقرب من مدريد.

وتبين بنتيجة التحقيق أن المطلوب تزوج منذ سنوات، وغيّر اسمه إلى مانويل، وعمل طاهيًا كما امتلك متجرًا للفواكه والخضروات.

أما في تفاصيل عملية القبض عليه، فقد كانت صورة شارع على خرائط غوغل (Google Street View)، يظهر فيها رجل يشبه غامينو وهو يقف أمام متجر للفواكه، هي الخيط الأول الذي التقطته الشرطة لبدء تحقيق أعمق.

وفي التفاصيل، التقطت خاصية التنقل بين الشوارع التابعة لخرائط غوغل، صورة لرجلين يتحدثان خارج متجر فواكه وخضروات يسمى El Huerto de Manu، أي "حديقة مانو"، فشكّت الشرطة أن أحد الرجال يشبه غامينو إلى حد كبير، ليتم التأكد من هوية المشتبه به عندما صادف المحققون اسم مطعم قريب يسمى La Cocina de Manu أي "مطبخ مانو".

وعثرت الشرطة على صورة لغامينو في المطعم المذكور، مرتديًا زي الطاهي، منشورة على صفحة فيسبوك الخاصة بالمطعم، بحيث كان من السهل التعرف عليه من الندبة الموجودة على الجانب الأيسر من ذقنه، بحسب "الغارديان".

وتم القبض على غامينو يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول، لكن التفاصيل المثيرة للاهتمام المحيطة بعملية القبض عليه لم تظهر إلى حين نشر صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية تقريرًا على الواقعة، أمس الأربعاء.

بدوره، قال نيكولا ألتييرو، نائب مدير وحدة شرطة مكافحة عصابات المافيا في إيطاليا: "ساعدتنا الصورة في تأكيد نتائج التحقيق الذي كنا نجريه بالطرق التقليدية".

وكان غامينو، عضو في عصابة المافيا "ستيدا" في صقلية، وهرب من سجن ريبيبيا في روما عام 2002. وفي 2003 حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لإدانته بجريمة قتل وقعت قبل بضع سنوات.

كما كشف ألتييرو أن غامينو محتجز حاليًا في إسبانيا، وأنهم يأملون إعادته لإيطاليا بنهاية فبراير/ شباط.

وبعد 20 عامًا من الاختباء، اعتقد غامينو أنه تمكن من قطع كل علاقاته بصقلية، حتى إنه عند القبض عليه، ورد أنه قال للشرطة: "كيف وجدتموني؟ أنا حتى لم أتصل بعائلتي منذ 10 سنوات!".

المصادر:
الغارديان - رويترز

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
الأحد 23 يناير 2022
تقرير عن تصريحات الأمير هاري وزوجته عن العائلة المالكة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يمهد التقارب العائلي الجديد الطريق لدوق ساسكس لزيارة المملكة المتحدة للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي جدته العرش البريطاني.

لايف ستايل - العالم
الأحد 23 يناير 2022
يتحدث المستشار في التنمية البشرية، د. محسن الحسن لـ "العربي" عن أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لتطوير مهارات التواصل مع الآخرين (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يفتقد الكثير من الشباب لمهارة التواصل مع الآخرين، وزادت من حدة هذه المشكلة ظهور منصات التواصل التي تعزل الناس عن بعضهم البعض، فكيف يمكن التغلب على هذا الأمر؟

لايف ستايل - العالم
الأربعاء 19 يناير 2022
مراسلة "العربي" ترصد في تقرير خاص عاصفة ثلجية شلّت الحركة في عدة ولايات أميركية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تم تداول صور سيدة تلتقط صورًا لنفسها بينما كانت سيارتها الصفراء تغرق تحت جليد نهر ريدو في ضاحية مانوتيك، قبل أن يتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة.

Close