الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

استثنائية وضخمة.."صفقة" انتقال ميسي إلى السعودية "تمّت"

استثنائية وضخمة.."صفقة" انتقال ميسي إلى السعودية "تمّت"

Changed

فقرة سابقة تناقش احتمالات صفقة انتقال ميسي إلى السعودية ومغادرته نادي باريس سان جيرمان (الصورة: رويترز)
كشف مصدر مطلع على المفاوضات أن صفقة انتقال ميسي إلى السعودية تنتظر إنهاء "بعض التفاصيل الصغيرة"، كاشفًا أنّ الأسطورة سيلعب في الدوري السعودي الموسم المقبل.

بعد الكثير من التكهّنات التي حفلت بها الفترة الأخيرة، يبدو أنّ "صفقة" انتقال الأسطورة ليونيل ميسي إلى السعودية "تمّت"، بحسب ما كشف مصدر مطّلع على المفاوضات.

فقد نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء، عن المصدر تأكيده أنّ ميسي سيلعب الموسم المقبل في السعودية بموجب صفقة "استثنائية وضخمة".

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: "صفقة ميسي تمت. سيلعب في السعودية الموسم المقبل".  وأضاف: "العقد استثنائي وضخم. نحن بصدد إنهاء بعض التفاصيل الصغيرة".

في المقابل، أكّد النادي الفرنسي "باريس سان جرمان" الذي يلعب ميسي في صفوفه أنّ عقد بطل العالم البالغ 35 عامًا لا يزال ساريًا حتى 30 يونيو/ حزيران المقبل.

صفقة انتقال ميسي إلى السعودية

وتأتي هذه التقارير، في أعقاب تصاعد التأويلات بشأن مصير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث تحدثت العديد من التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة عن إمكانية انتقال ميسي إلى نادي "الهلال" السعودي أو العودة إلى برشلونة بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

فقد كشف تقرير لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية مطلع الشهر الجاري أن ليونيل ميسي يوشك أن يتلقى عرضًا سعوديًا، وصفته بأنه سيكون الأكبر الذي يعرض على لاعب كرة قدم، في صفقة قد تستمر لعدّة سنوات.

كما قرّر الفريق الفرنسي مؤخرًا معاقبة نجمه بالإيقاف لمدّة أسيوعين، وذلك بعد قيام ميسي بزيارة إلى السعودية من دون موافقة الفريق على سفره، علمًا أنّ اللاعب عاد ونشر شريطًا مصوّرًا "يعتذر" فيه عن الخطوة، وهو ما أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الرياضية العالمية.

قطيعة مع النادي الفرنسي

وتعليقًا على انتشار معلومات تفيد بوجود "قطيعة" بين ميسي وناديه باريس سان جيرمان، قال الصحفي الرياضي آدم جابيرا إنّ الأنباء تشير إلى أنّ ميسي لن يرضى بالبقاء في النادي، وأن الفريق الباريسي قد يستغل ميسي كضحية يقوم من خلالها بتوجيه رسالة بأن النادي أكبر من الجميع.

كما أعرب الصحافي في حديث سابق مع "العربي" عن اعتقاده بأن هناك عرضَين سعودي وأميركي هما الأقرب إلى ميسي، في وقت يحتاج النجم الأرجنتيني للتفكير جديًا بعدة أمور قبل العودة مجددًا إلى برشلونة.

ميسي VS رونالدو

يذكر أن انتقال ميسي للسعودية، إن تمّ، يأتي بعد أشهر من وصول منافسه وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم لنادي النصر السعودي في صفقة مدوية في كانون الثاني/يناير الماضي.

ويعتقد أن عقد البرتغالي الممتد حتى يونيو/ حزيران 2025 يقدر بأكثر من 440 مليون يورو، ما يجعله الرياضي الأعلى أجرًا، بحسب "فوربس".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close