الجمعة 29 Sep / September 2023

اعتداءات متصاعدة للمستوطنين.. إصابة جنديين إسرائيليين بعملية دهس في حوارة

اعتداءات متصاعدة للمستوطنين.. إصابة جنديين إسرائيليين بعملية دهس في حوارة

Changed

متابعة سابقة لعملية الدهس التي تمّت في تل أبيب وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين (الصورة: غيتي)
جاءت عملية الدهس الجديدة في حوارة في وقت تتواصل فيه الاعتداءات التي يشنها المستوطنون في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء الإثنين بتنفيذ عملية دهس في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى إصابة جنديين إسرائيليين في العملية الجديدة.

وبحسب القناة "12" الإسرائيلية، فإنّ أحد الجنديين أصيب في أطرافه السفلية ووصفت حالته بالمتوسطة، والآخر في منطقة الحوض ووصفت جروحه بالطفيفة، ونقلا للعلاج في أحد المستشفيات، وفق ما نقل المركز الفلسطيني للإعلام.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن منفذ عملية الدهس تمكن من الانسحاب مع مركبته قبل الحديث لاحقًا عن اعتقاله، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه يحقق في خلفية الحادث، وأغلق حاجزي زعترة وحوارة في المنطقة.

وشهدت بلدة حوارة في الأسابيع الأخيرة تنفيذ عدة عمليات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، رغم تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد سكانها، وفرض الحصار والعقاب الجماعي عليها.

اعتداءات مستمرة للمستوطنين والاحتلال

في غضون ذلك، تعرض عدد من الفلسطينيين، اليوم الإثنين، لإصابات خلال هجمات جديدة نفذها مستوطنون بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قلقيلية ورام الله وجنين بالضفة الغربية.

وأصيب 11 شابًا فلسطينيًا في قلقيلية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر ثلث، جنوب شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، بأن جيش الاحتلال وفّر الحماية لعشرات المستوطنين الذين اعتدوا على منازل وممتلكات المواطنين في أطراف بلدة كفر ثلث؛ قبل تصدي الشبان لهم واندلاع مواجهات في المنطقة.

وقام مستوطنون خلال هجومهم على أطراف كفر ثلث بقلقيلية بإحراق مركبة لأحد الشبان الفلسطينيين، بعد إصابته بالرصاص، في حين زادت حدة المواجهات وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي رام الله، أقدم مستوطنون على قطع أشجار مثمرة، ودمروا منظومة الري في منطقة عين سامية شرق محافظة رام الله، بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة عرابة جنوب جنين.

أما في الخليل، فاقتحم مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، موقع "تل ماعين"، جنوب المدينة.

وأفاد مصدر محلي بأن مستوطني مستوطنة "افيجال" الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا، اقتحموا الموقع وأدوا طقوسًا تلمودية فيه.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية تركزت في قرية المغير المحاصرة شرق رام الله.

وطالت الاعتقالات أكثر من 21 مواطناً، بينهم 15 من قرية المغير التي يحاصرها الاحتلال منذ 22 يومًا.

إلى ذلك، أُصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية ل"وكالة الأنباء الفلسطينية" بأن قوات الاحتلال اقتحمت حارة القنيطرة في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص "المطاطي"، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

المصادر:
العربي - وفا - المركز الفلسطيني للإعلام

شارك القصة

تابع القراءة
Close