الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

اعتقالات الأردن.. الملكة نور تطلب "العدالة" لضحايا "الافتراء"

اعتقالات الأردن.. الملكة نور تطلب "العدالة" لضحايا "الافتراء"

Changed

الملكة نور ونجلها حمزة
الملكة نور أرملة العاهل الأردني الراحل حسين (غيتي)
قالت أرملة الملك حسين: "أتوجه بالدعاء من أجل أن تسود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا الافتراء الشرير". وأضافت: "باركهم الله وحفظهم".

في موقفٍ لافت، طلبت أرملة عاهل الأردن الراحل الملك حسين، نور الحسين، "العدالة" لمن وصفتهم بـ"ضحايا هذا الافتراء"، في أول تعليق على حملة الاعتقالات التي شهدها الأردن، وبعد إعلان نجلها الأمير حمزة أنه "قيد الإقامة الجبرية".

وقالت أرملة الملك حسين في تغريدة على حسابها في "تويتر": "أتوجه بالدعاء من أجل أن تسود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا الافتراء الشرير". وأضافت: "باركهم الله وحفظهم".

وكان الأمير حمزة بن حسين ظهر في مقطع مصوّر أشار فيه إلى أنه تلقى أوامر من رئيس أركان الجيش بالبقاء في منزله وعدم الاتصال بأحد.

وبينما لفت إلى اعتقال عدد من أصدقائه، قال إنه تم قطع الإنترنت عنه. وأضاف: "أبلغت رئيس أركان الجيش أنني لست مسؤولًا عن الفساد وسوء الحوكمة وفقدان ثقة الناس في مؤسسات الدولة".

وأكّد الأمير أنّه لم يكن جزءًا "من أيّ مؤامرة أو منظّمة تحصل على تمويل خارجي"، لكنّه انتقد "انهيار منظومة الحوكمة والفساد وعدم الكفاءة في إدارة البلاد" ومنع انتقاد السلطات.

الملكة نور ونجلها حمزة
الملكة نور ونجلها الأمير حمزة في صورة أرشيفية تعود للعام 1999 (غيتي)

يذكر أنّ الأمير حمزة هو الابن الأكبر للملك الراحل حسين من زوجته الأميركيّة الملكة نور، وعلاقته رسميًّا بأخيه الملك عبد الله جيّدة وهو قريب من الناس وشيوخ العشائر.

وقد سمى الملك عبد الله الأمير حمزة وليًا لعهده عام 1999 بناءً على رغبة والده الراحل، لكنّه نحّاه عن المنصب عام 2004 ليسمي ابنه الأمير حسين وليًا للعهد.

المصادر:
العربي / وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close