الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

اعتقال 3 أشخاص.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى في الأردن إلى 10

اعتقال 3 أشخاص.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى في الأردن إلى 10

Changed

مراسلة "العربي" تكشف مستجدات عمليات الإنقاذ في الأردن بعد انهيار مبنى سكني (الصورة: غيتي)
جرى انتشال جثة عاشرة تعود لشاب من تحت أنقاض المبنى المنهار في العاصمة الأردنية، حيث لا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة.

انتشلت فرق الإنقاذ في الأردن اليوم الخميس، جثة عاشرة من تحت أنقاض البناية المنهارة في العاصمة عمان، وفق ما أعلن الأمن العام.

وبهذا التطور في اليوم الثالث للحادث، الذي وقع الثلاثاء، يرتفع إجمالي الضحايا إلى 10 وفيات، فيما توقفت الإصابات عند 10.

وقال المتحدث باسم الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، في بيان: "فرق الإنقاذ تتمكن من إخلاء جثة عاشرة من تحت الأنقاض، لتكون حصيلة ما تم التعامل معه 10 وفيات و10 إصابات... وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملياتها"، وفق "الأناضول".

وأمس الأربعاء، تم انتشال ناجيين هما رضيعة تبلغ من العمر أربعة أشهر وخمسيني بعد البقاء تحت الأنقاض لمدة 24 ساعة و20 ساعة على الترتيب.

اعتقال 3 أشخاص

وانهار مبنى سكني يوم الثلاثاءـ في منطقة اللويبدة بالعاصمة، حيث أعلنت السلطات الأردنية تسجيل 5 وفيات. ووجّه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أثناء زيارته إلى الموقع، بفتح تحقيق لتحديد أسباب انهيار البناية.

وقالت مراسلة "العربي" من عمان: إنّ الجثة العاشرة تعود لشاب، مؤكدة أن عمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة، وقد استغرقت ثلاثة أيام بسبب وجود المبنى المؤلف من أربعة طوابق على منحدر، كما أن سقوط الطوابق كان بشكل مائل.

ونقلت عن فرق الدفاع المدني قولها: إنها تحرص على القيام بعمليات الحفر بدقة وبطريقة خاصة تجنبًا لوقوع أي كارثة أخرى بسبب وجود مبنى آخر متاخم، طاله بعض الانهيارات.

وأكدت مراسلتنا في السياق نفسه، أن السلطات الأردنية أوقفت أحد ورثة مالك المبنى وفني الصيانة ومشرف الصيانة، وقد وُجهت لهم تهمتا القتل والتسبب بالإيذاء.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close