الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"فيسبوك" في أسوأ أيامها.. مارك زوكربيرغ يخسر 7 مليارات دولار

"فيسبوك" في أسوأ أيامها.. مارك زوكربيرغ يخسر 7 مليارات دولار

Changed

صورة تعبيرية عن أسهم فيسبوك (غيتي)
صورة تعبيرية عن أسهم فيسبوك (غيتي)
تواجه منصّة فيسبوك، أسوأ انخفاض بأسهم الشركة في يوم واحد، منذ الانخفاض الذي سجلته يوم 30 أكتوبر 2020، والذي بلغ آنذاك 6.3%.

تراجعت أسهم فيسبوك بأكثر من 5% في التعاملات بعد ظهر اليوم الإثنين، متجهة نحو أسوأ أداء يومي لها منذ نحو عام، فيما ذكرت وكالة بلومبرغ أنّ مارك زوكربيرغ خسر 7 مليارات دولار بسبب تعطل تطبيقات الشركة.

فقد سجلت أسهم الشركة الأميركية، تراجعًا لامس الـ6%، على خلفية عطل فني مفاجئ متواصل منذ الساعة 15:45 ت.غ في تطبيقات فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب وغيرها من الخدمات المرتبطة.

وأفاد موقع "ماركت ووتش" الأميركي، المعني برصد أخبار سوق الأسهم، بأن أسهم الشركة "انخفضت بنسبة 5.63%، إلى أدنى مستوى خلال اليوم، وصل إلى 323 دولارًا للسهم الواحد".

وأضاف أن ذلك "سيكون أسوأ انخفاض تسجله أسهم الشركة في يوم واحد، منذ الانخفاض الذي سجلته يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بلغ آنذاك 6.3%".

ويوم الإثنين، أظهر موقع "داون ديتكتور"، الذي يتتبع حالات الانقطاع فحسب من خلال جمع تقارير الحالة من سلسلة من المصادر ومنها الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصة الموقع، أن آلاف الأشخاص أبلغوا عن مشكلات مع فيسبوك وإنستغرام. وامتد تأثير الانقطاع لملايين المستخدمين من حول العالم.

وفي الوقت نفسه، تعطّلت منصة المراسلة الفورية واتسآب التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي أيضًا، بينما تعطل ماسنجر وهو تطبيق الدردشة الخاص بفيسبوك.

ووسط هذه البلبلة العالمية، قال اثنان من أعضاء فريق الأمان في فيسبوك لـ"نيويورك تايمز" واللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مصرح لهما بالتحدث علنًا، إنه من غير المرجح أن تكون الهجمات الإلكترونية هي التي تسببت في حدوث الأعطال. 

وعزّزا نظريتهما، بأن التكنولوجيا والأنظمة التي تدعم التطبيقات لا تزال مختلفة عن بعضها البعض، فمن غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد منها عليها جميعها في وقت واحد.

المصادر:
وكالات/ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close