الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"الأخضر في المونديال".. المنتخب السعودي يتأهل إلى قطر 2022

"الأخضر في المونديال".. المنتخب السعودي يتأهل إلى قطر 2022

Changed

تقرير عن المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال (الصورة: غيتي)
مهد فوز اليابان على أستراليا في تصفيات المجموعة الثانية الآسيوية الطريق أمام المنتخب السعودي ليرافقه إلى النهائيات وذلك للمرة السادسة في تاريخ "الأخضر".

تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد أن تمكن المنتخب الياباني من هزيمة المنافس الثالث على بطاقتي التصفيات الآسيوية للمونديال اليابان بهدفين لصفر، ليرافق "الأخضر" إلى الدوحة. 

وبات المنتخب السعودي، العربي الثاني رسميًا في المونديال بعد قطر المستضيف، والخليجي الثاني الذي سيرافق العنابي في الرحلة المونديالية، حيث سيلعب "الأخضر" مباراته اليوم في وقت لاحق مع الصين وبطاقة تأهله في جعبته، كونه يملك 19 نقطة، مقابل 21 لليابان فيما تجمد المنتخب الأسترالي في المركز الثالث برصيد 15 وبمباراة إضافية عن "الأخضر". 

واحتفلت الجماهير السعودية على مواقع التواصل بإقصاء اليابان للمنافس الأسترالي، الأمر الذي حسم المنافسة التي استمرت لتسع جولات سابقة في المجموعة الثانية الآسيوية. وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: إن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام، فيما نقل حساب اتحاد اللعبة في البلاد التبريكات والتهنئة التي انهالت من مسؤولي الاتحاد ورئيسه ياسر المسحل.

وتقدم الاتحاد القطري لكرة القدم بالتهنئة للاتحادين السعودي والياباني، وكتب الحساب الرسمي لمنتخب السعودية: "السادسة تمت"، في إشارة منه إلى التأهل للمرة السادسة في تاريخه وهو الرقم الأكبر بين المنتخبات العربية في المشاركة بالمونديال. 

وسيتواجه ثالثًا المجموعتين الآسيويتين، والفائز بينهما يلاقي خامس تصفيات أميركا الجنوبية في ملحق دولي لحجز بطاقة المونديال. وكانت إيران وكوريا الجنوبية ضمنتا التأهل عن المجموعة الأولى.

ومنتخب اليابان الذي حقق بداية بطيئة، بعدما خسر مباراتين في الجولات الثلاث الأولى، عاد بقوة عبر تحقيق ستة انتصارات متتالية، فحجز بطاقته المونديالية للمرة السابعة تواليًا دون انقطاع منذ 1998.

ويخوض "الساموراي الأزرق" مباراته الأخيرة أمام ضيفته المتواضعة فيتنام، فيما تحلّ أستراليا على السعودية في الجولة الأخيرة الثلاثاء، وسجل هدفي اليابان  اليوم البديل كاورو ميتوما (89 و 90+4) الذي دخل في الدقيقة 84.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close