الإثنين 20 مايو / مايو 2024

"الأرض انشقت وبلعتنا".. ناجية سورية تروي لـ"العربي" لحظات الزلزال

"الأرض انشقت وبلعتنا".. ناجية سورية تروي لـ"العربي" لحظات الزلزال

Changed

ناجية سورية تروي لـ"العربي" لحظات الرعب التي عاشتها وكيف نجت من الزلزال
أفادت أم محمد أنها بقيت لمدة 4 ساعات تحت الأنقاض ولم ينقذها أحد، فبدأت بالصراخ إلى أن جاء جارهم، وساعدهم على الخروج من خلال إزالة الحجارة، حتى خرجت هي وأطفالها.

نجت أم محمد إحدى السوريات من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الأسبوع الماضي، بعد بقائها 4 ساعات تحت الأنقاض.

ومن أمام إحدى الخيم التي تأوي المتضررين في أنطاكيا، تحدثت أم محمد لـ"العربي" عن لحظات "رعب" عاشتها وهي عائلتها أثناء وقوع الزلزال، وكيف ركض زوجها عند أطفالها، فيما بقيت وأحد أطفالها مكانها، مشيرة إلى أنه في هذه اللحظة انهار المنزل عليهم، وانشقت الأرض من تحتها وابتلعتها هي وابنها الصغير.

وأضافت أنها بقيت لمدة 4 ساعات تحت الأنقاض ولم ينقذها أحد، فبدأت بالصراخ إلى أن جاء جارهم، وساعدهم على الخروج من خلال إزالة الحجارة، حتى خرجت هي وأطفالها.

برد شديد وصعوبات 

وفيما تحدثت عن توفر الطعام والألعاب للأطفال، أشارت إلى عدم وجود حمامات وغياب النظافة، معبرة عن خوفها من انتشار الأمراض.

وأضافت أم محمد أنه على الرغم من وجود أغطية إلا أنهم يعانون من برد شديد في الخيمة التي تقطن بها أولادها.

وأظهرت كاميرا "العربي" الخيمة التي تأوي هذه العائلة، حيث يوجد فيها بعض الأغطية التي تقدم للعائلات من دون وجود أي وسائل للتدفئة.

وفي 6 فبراير/ شباط ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات، والثاني 7.6 درجات، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close