الخميس 2 مايو / مايو 2024

الأمير حسين يعقد قرانه.. زفاف ملكي في الأردن بحضور قادة من العالم

الأمير حسين يعقد قرانه.. زفاف ملكي في الأردن بحضور قادة من العالم

Changed

مشاهد من "حمام العريس" لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني عشية زفافه (الصورة: رويترز)
مع انطلاق احتفالات الزفاف الملكي، عُقد قران ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله الثاني على الشابة السعودية رجوة آل سيف في قصر زهران.

بحضور قادة وزعماء من دول العالم، شهد قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان عقد قران ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني على العروس السعودية رجوة آل سيف.

وكان قصر زهران، الذي بُني منتصف خمسينيات القرن الماضي، احتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبد الله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال.

وسارت العروس التي ارتدت فستانًا بذيل طويل متأبطة ذراع الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، نحو شرفة القصر حيث أُقيم عقد القران، بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة وعائلتي العروسين ونحو 140 ضيفًا.

من جانبه، ارتدى العريس بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي تشابه تصميم بدلة زفاف والده، التي ارتداها كذلك جدهما الملك عبد الله الأول.

ووقع على العقد العاهل الأردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال عم الملك.

وبعد إتمام المراسم، خرج العروسان إلى باحة مجاورة لتلقي التهاني من الحاضرين.

وكتب الديوان الملكي في تغريدة على تويتر: "صدرت الإرادة الملكية السامية بالإنعام على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف بلقب صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين المعظمة، بمناسبة عقد قرانها على صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظم حفظه الله".

موكب الزفاف الملكي الأردني

إلى ذلك، يجوب الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكية ووطنية، شوارع عمان مرافقًا سيارة الأمير وعروسه، كما رافق موكبَي زفاف الملك عبد الله ومن قبله الملك حسين.

وكانت الاحتفالات بالزفاف الملكي بدأت في الأردن منذ أسبوع تقريبًا، حيث أُقيمت حفلات منها حفل حناء للعروس وحمام العريس، إلى جانب عروض جوية، وألعاب نارية، وحفلات غنائية مجانيةـ تحت شعار "نفرح بالحسين".

نالت العروس رجوة بنت خالد آل سيف لقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين المعظمة" بعد عقد القران- رويترز
نالت العروس رجوة بنت خالد آل سيف لقب "صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوةُ الحسين المعظمة" بعد عقد القران- رويترز

واليوم الخميس تصدر على تويتر في الأردن وسم #الزفاف_الملكي، حيث علّق مواطنون أردنيون وعرب على مراسم العرس، بما في ذلك على إطلالة العروس، والتي وُصفت بالبسيطة والراقية.

يُذكر أن للملك الأردني 4 أبناء؛ الذكور منهم الحسين (29 عامًا) وهاشم (18 عامًا)، والإناث إيمان (27 عامًا)، التي تزوجت قبل شهرين من جميل ألكساندر ترميوتس المتحدر من أصول يونانية، وسلمى (23 عامًا).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close