السبت 2 مارس / مارس 2024

الأول بعهد تشارلز الثالث.. الأسرة المالكة البريطانية تحتفل بعيد القيامة

الأول بعهد تشارلز الثالث.. الأسرة المالكة البريطانية تحتفل بعيد القيامة

Changed

تقرير حول إعلان مجلس خلافة وترتيب العرش في بريطانيا الأمير تشارلز ملكًا جديدًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية (الصورة: غيتي)
هذا الاحتفال واحد من الأحداث القليلة التي يتجمع فيها كل أفراد العائلة المالكة معًا بشكل علني.

حضر الملك تشارلز وكبار أفراد الأسرة المالكة البريطانية في قلعة وندسور قداس عيد القيامة التقليدي اليوم الأحد، وهو الأول في عهد الملك الجديد.

وكان برفقة تشارلز زوجته الملكة القرينة كاميلا وابنه ووريث عرشه الأمير وليام مع زوجته كيت وأطفالهما الثلاثة وساروا جميعًا من القلعة إلى كنيسة سانت جورج القريبة.

وكان من بين الحاضرين أيضًا الأمير أندرو الشقيق الأصغر للملك والذي تم إعفاؤه من مهامه الملكية قبل تسوية دعوى قضائية متعلقة باعتداء جنسي في الولايات المتحدة العام الماضي.

وهذه المناسبة واحدة من الأحداث القليلة التي يتجمع فيها كل أفراد العائلة المالكة معًا بشكل علني، ولها وقع خاص هذا العام كونها الأولى منذ وفاة الملكة إليزابيث وتتزامن أيضًا مع الذكرى الثانية لوفاة زوجها الأمير فيليب.

كما تتزامن مع حلول الذكرى الثامنة عشر لزفاف تشارلز وزوجته الثانية كاميلا في مراسم بقلعة وندسور عام 2005.

رئيس شرفي للكنيسة

وتشارلز هو الرئيس الشرفي لكنيسة إنكلترا بصفته ملكًا للبلاد، وذكرت صحيفة "ذا ميل أون صنداي" أن هناك خلافًا بين الملك وقادة الكنيسة حول الدور الذي يمكن أن يلعبه أتباع الديانات الأخرى في مراسم تتويج الملك وهي مناسبة دينية مهيبة ستجري في السادس من مايو/ أيار.

وفي الرابع من الشهر الجاري، بدأت هيئة البريد الملكية البريطانية الثلاثاء بيع أول طوابع بريدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، بعد اعتلائه العرش إثر وفاة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في سبتمبر/ أيلول.

وصورة الملك، التي كُشف عنها في فبراير/ شباط ووافق عليها تشارلز نفسه، ستظهر على جميع طوابع البريد الملكي إلى جانب قيمة الطوابع والرمز الشريطي (باركود)، قبل تتويج تشارلز الثالث رسميًا الشهر المقبل.

وسيستمر تجار التجزئة في بيع الطوابع الحالية التي تحمل صور الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، على أن يُزوَّدوا بالإصدار الجديد عند نفاد المخزون.

وباتت الطوابع الجديدة معروضة للبيع على الموقع الخاص بهيئة البريد الملكية.

واقتُبست صورة تشارلز على الطابع من رسم بورتريه أعده الفنان البريطاني مارتن جينينغز أنشئ لوضعه على العملات المعدنية الجديدة في المملكة المتحدة، وقد بدأ تداولها بالفعل.

ويُظهر التصميم الجديد تشارلز ملتفتًا بوجهه إلى اليسار، كما ظهر جميع الملوك البريطانيين على الطوابع منذ إصدار "بيني بلاك" كأول طابع بريدي في العالم في عام 1840 في عهد الملكة فيكتوريا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close