الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الإصابات أم رحيل ماني؟.. متابعو "العربي" يجيبون عن أسباب تراجع ليفربول

الإصابات أم رحيل ماني؟.. متابعو "العربي" يجيبون عن أسباب تراجع ليفربول

Changed

سجل ليفربول الإنطلاقة الأسوأ له في عهد كلوب
سجل ليفربول الانطلاقة الأسوأ له في عهد كلوب - غيتي
سجل الاستطلاع الذي قام به "العربي" حول أسباب تراجع نادي ليفربول هذا الموسم تفاعلًا واسعًا بين المتابعين على منصة التواصل الاجتماعي.

استطلع "العربي" آراء متابعيه، أمس الخميس، حول تراجع فريق ليفربول الإنكليزي في الأداء والنتائج سواء على صعيد الدوري الممتاز أو الظهور "المخيب" في انطلاقة مبارياته بدوري أبطال أوروبا.

وفي أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا ضمن المجموعة الأولى، سقط "الريدز" أمام نادي نابولي في إيطاليا بنتيجة 4-1، فيما يحتل الفريق المركز السابع في الدوري المحلي برصيد 9 نقاط وبفارق 6 عن المتصدر أرسنال، حيث تعادل 3 مرات وفاز في مناسبتين وخسر مباراة واحدة أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1.

وتعد هذه الانطلاقة الأسوأ على الإطلاق للمدرب يورغن كلوب، منذ وصوله ليفربول عام 2015.

وحملت تعليقات المتابعين لتلفزيون "العربي" أسبابًا عديدة لتراجع مستوى الفريق الذي حل وصيفًا في دوري الأبطال الموسم الماضي، أمام نادي ريال مدريد الذي فاز في النهائي بنتيجة 1-0، لكن الغالبية العظمى من المشاهدين رأوا في رحيل السنغالي ساديو ماني سببًا مباشرًا للنتائج المخيبة للريدز. 

وقال الناشط يوسف مالك من مكة المكرمة في تعليقه: "لقد حمل ماني الفريق على أكتافه، لكنهم لم يروا ذلك، أما اليوم فلن يفوز ليفربول بأي لقب، ولن يحرز صلاح لقب الهداف، وانتظروا إقالة كلوب". 

وكان اللاعب السنغالي قد قرر الانتقال إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، ووقع معه في يونيو/ حزيران الماضي عقدًا يمتد لغاية ثلاث سنوات. 

انتقادات تطال صلاح

من جهته، قال الناشط شريف إبراهيم: "ثمة تغيير في طريقة اللعب، وتغيير في المراكز، وخاصة بالنسبة إلى محمد صلاح، كذلك هناك الكثير من اللعب الفردي، وعدم التعاون بين اللاعبين الجدد، والطمع لإثبات الذات، رحيل ماني بالتأكيد له الأثر، لكن اللاعبين الجدد ليسوا على مستوى اللعب الجماعي". 

ويتعرض النجم المصري محمد صلاح لحملة انتقادات عنيفة على خلفية الأداء الذي يقدمه مؤخرًا، حتى أنه نال علامة 5 من 10 في إحصائيات المباراة الأخيرة مع نابولي. 

وفيما رأى الناشط محمد مصطفى أن تعاقدات ليفربول الأخيرة، لم تردم الفجوة في الفريق، قال طارق العلي إن ليفربول يعاني الإرهاق والتعب جراء الموسم الماضي. 

الإصابات في ليفربول

ونافس ليفربول على بطولة الدوري الممتاز حتى الأسبوع الأخير منه، حيث استطاع مانشستر سيتي حسم اللقب لصالحه بفارق نقطة واحدة، فيما تمكن "الريدز" من انتزاع كأسي الاتحاد والرابطة، بالإضافة إلى كأس الدرع الخيرية خلال يوليو/ تموز الماضي. 

الناشط أحمد القادري، قال إن الإصابات تعد العامل الأبرز في تدهور مستوى الفريق، حيث تعرّض كلوب لسلسلة من الإصابات التي طالت عناصر مؤثرة في الفريق، كالكاميروني جويل ماتيب والإسباني تياغو ألكانتارا والبرتغالي ديوغو غوتا، كما تم توقيف المهاجم الأوروغوياني داريون نونيز لثلاث مباريات. 

وستكون مباراة الفريق القادمة أمام ولفرهامبتون في الدوري الممتاز، محط أنظار العديد من أنصار الـريدز الذين تفاعلوا مع استطلاع التلفزيون "العربي" حول أداء ليفربول هذا الموسم. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة