الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الاسم مؤقت.. الكشف عن شعار "ماكدونالدز" الجديد في روسيا

الاسم مؤقت.. الكشف عن شعار "ماكدونالدز" الجديد في روسيا

Changed

تقرير إخباري يرصد مغادرة شركات عالمية لروسيا بعد حربها على أوكرانيا (الصورة: رويترز)
لم يُعتمد الاسم النهائي لسلسلة المطاعم بعد، لكن الاسم المؤقت هو "ماي برغر"، وجاء "امتثالًا لشرط إزالة العلامة التجارية لماكدونالدز".

تُخطّط الشركة التي استحوذت على مطاعم "ماكدونالدز" السابقة في روسيا، إلى إعادة فتحها بشعار جديد يعتمد على البرغر والبطاطا المقلية، في 12 يونيو/ حزيران الحالي.

والشهر الماضي، استحوذ رجل الأعمال السيبيري ألكسندر جوفور على سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية المكوّنة من 850 مطعمًا في روسيا، بعد إغلاقها في مارس/ آذار الماضي، ردًا على الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ويخطّط جوفور لإعادة افتتاح أول 15 مطعمًا في موسكو وحولها، تحت العلامة التجارية الجديدة.

والشعار عبارة عن دائرة حمراء وخطين برتقاليين على خلفية خضراء، يمثّلان برغر وبطاطا مقلية.

وذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية، أن الاسم النهائي لسلسلة المطاعم لم يُعتمد بعد، لكن الاسم المؤقت هو "ماي برغر"، وجاء "امتثالًا لشرط إزالة العلامة التجارية لماكدونالدز".

وقال جوفور إنه سيُواصل دفع رواتب جميع الموظّفين في المطاعم والبالغ عددهم 62 ألفًا، كجزء من الاتفاقية.

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الشعار الجديد تعرّض إلى انتقادات واسعة بعد تشابهه مع شعار سلسلة فنادق ماريوت التي تعمل في روسيا، ووصفه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه "شعار فندق ماريوت متقاطع مع علم بنغلاديش".

وقبل 32 عامًا، افتتحت "ماكدونالدز" أول مطعم لها في روسيا عقب انهيار الاتحاد السوفيتي.

وافتتح أول فرع مقابل ساحة بوشكين وسط موسكو في 31 يناير/ كانون الأول 1990، واصطف الروس في طوابير طويلة لتناول وجباتهم المفضلة.

إلا أنه في مارس/ آذار الماضي، أعلنت الشركة إغلاق مطاعمها في روسيا مؤقتًا، وسط عقوبات دولية صارمة ردًا على الحرب الروسية على أوكرانيا.

واتخذت الشركة في مايو/ أيار الماضي، قرارًا بالانسحاب النهائي من روسيا، وبيع سلسلة مطاعمها لجوفور، مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close