الخميس 16 مايو / مايو 2024

البطولات الأوروبية.. فوز ميلان وتعادل سان جيرمان وتعثر بايرن

البطولات الأوروبية.. فوز ميلان وتعادل سان جيرمان وتعثر بايرن

Changed

تعرض نجم بايرن هاري كين لرقابة لصيقة من لاعبي فرايبورغ
تعرض نجم بايرن هاري كين لرقابة لصيقة من لاعبي فرايبورغ - غيتي
واصل بايرن ميونخ عروضه المخيبة في بطولة ألمانيا مانحًا لفيركوزن فرصة الاقتراب من بطولة الدوري، فيما تعثر سان جيرمان في فرنسا وفاز ميلان في إيطاليا.

يقترب بايرن ليفركوزن في ألمانيا من لقب الدوري المحلي، بعد أن تعثر غريمه بايرن ميونخ مجددًا، عقب تعادل حامل اللقب مع فريق فرايبورغ بنتيحة 2-2 أمس الجمعة، ما يجعل رجال المدرب الإسباني تشافي ألونسو أمام فرصة توسيع الفارق لعشر نقاط مع مطاردهم. 

ويقترب ليفركوزن من كسر سطوة بايرن ميونخ على لقب الـ"بوند سليغا"، الذي احتفظ النادي البافاري به لمدة 11 موسمًا متتاليًا، بعد موسم مخيب للمدرب توماس توخيل، اضطر إدارة النادي لإعلان فسخ العقد الصيف المقبل. 

وسجل فرايبورغ ليلة أمس هدفًا بالدقائق الأخيرة ليفرض التعادل على ضيفه بايرن ميونيخن الذي تعرض لضربة جديدة بمواصلته نزف النقاط، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني، ويهدر فرصة تقليص الفارق مع باير ليفركوزن متصدر الترتيب برصيد 61 نقطة، والذي يواجه كولن غدًا الأحد.

ورفع فرايبورغ رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع، بعد بداية كارثية لبايرن في مباراته رقم 2000 في الدوري الألماني وهو رقم قياسي، إذ أتاح المساحات أمام أصحاب الضيافة الذين صالوا وجالوا في الملعب، بكل أريحية وافتتحوا التسجيل بواسطة كريستيان غونتر بعد 12 دقيقة فقط من بداية المباراة. 

"اللعب بتهور"

وكعادته تألق مانويل نوير حارس بايرن بصد الكرات الخطرة لأصحاب الأرض، في ظل أداء مخيب لحامل اللقب الذي استطاع الفرنسي الشاب ماتياس تيل حفظ ماء وجهه، من خلال مجهود فردي أنهاه بتسديدة رائعة أول منطقة الخصوم، سكنت كرتها الشباك في الدقيقة 35. 

وقال توخيل مدرب بايرن: "لعبنا دون تنظيم على الإطلاق (في الشوط الأول). لم نكن منضبطين. لم نتمركز بصورة جيدة، وفقدنا الكرة في وضعية الهجوم وسمحنا لهم بشن الهجمات المرتدة، كان من الواضح جدًا أننا أردنا أن نلعب هنا بمستو مختلف من التصميم لكننا بدأنا نفعل ذلك بعد أن استقبلنا هدفًا. لكن شوطًا واحدًا جيدًا لا يكفي للفوز هنا، لم يتعلق الأمر بالإرادة، لعبنا بتهور في النصف ساعة الأولى".

لاعبو بايرن يحيون جماهيرهم بعد اللقاء المخيب
لاعبو بايرن يحيون جماهيرهم بعد اللقاء المخيب- أكس

وبدا بايرن أفضل حالًا في الشوط الثاني، ونجح في التقدم في الدقيقة 75 بفضل جمال موسيالا الذي كلل مجهوده الفردي المميز، إذ راوغ الدفاع وسدد من مدى قريب في الشباك.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أدرك لوكاس هولير التعادل لفرايبورغ بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة لنوير.

وبهذا يكون بايرن قد حقق انتصارًا واحدًا في آخر أربع مباريات بالدوري. فيما يستعد الفريق لاستضافة لازيو الإيطالي في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال، بعد خسارته ذهابًا 1-0.

فوز ميلان

وفي إيطاليا، سجل نواه أوكافور هدفًا قرب النهاية ليقود ميلان للفوز 1-صفر على مضيفه لازيو الذي لعب بثمانية لاعبين في الوقت المحتسب بدل الضائع، في مباراة مثيرة ضمن منافسات الدوري أمس.

ورفع فريق المدرب ستيفانو بيولي، الذي غابت عنه الانتصارات في ثلاث مباريات سابقة بكل المسابقات، رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني الذي يحل ضيفًا على نابولي الأحد، و13 نقطة عن إنتر المتصدر الذي يستضيف جنوة الإثنين.

أوكافور محتفلا بهدف الفوز
أوكافور محتفلا بهدف الفوز - أكس

في المقابل تجمد رصيد لاتسيو عند 40 نقطة في المركز التاسع.

ولعب لاتسيو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد لوكا بيليغريني، بعدما حاول إيقاف كريستيان بوليسيك بسحبه من قميصه أثناء انطلاقه بالكرة ليحصل على الإنذار الثاني.

وأنهى أصحاب الأرض المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد المدافع آدم ماروسيتش إثر تدخله على لياو في الوقت المحتسب بدل الضائع ولاعب الوسط ماتيو غندوزي الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة إثر احتكاكه ببوليسيك في الوقت بدل الضائع.

تعادل سان جيرمان

أما في فرنسا، فقد تعادل باريس سان جيرمان المتصدر سلبيًا مع مضيفه موناكو، ليحافظ فريق المدرب لويس إنريكي على مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري منذ 19 مباراة. 

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى 55 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام بريست صاحب المركز الثاني، والذي يستضيف لوهافر الأحد. ويظل موناكو، الذي غابت عنه الانتصارات على ملعبه هذا العام، في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

وغاب النجم كليان مبابي عن الشوط الثاني، بعد تبديل أجراه إنريكي، الذي قال في رده على سؤال: "إن آجلًا أو عاجلًا سيتعين علينا الاعتياد على اللعب دون كيليان. يجب أن أتخذ أفضل القرارات لصالح الفريق".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close