الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ثالث خسارة على التوالي.. انهيار تاريخي لبايرن ميونخ في الدوري الألماني

ثالث خسارة على التوالي.. انهيار تاريخي لبايرن ميونخ في الدوري الألماني

Changed

نجوم بايرن ميونخ عقب الهزيمة أمام بوخوم
خيبة لنجوم بايرن ميونخ عقب الهزيمة أمام بوخوم - غيتي
دخل نادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا نفقًا مظلمًا وبات مهددًا بالخروج من الموسم خالي الوفاض بعدما تلقى خسارة جديدة في الدوري المحلي.

تلقى نادي بايرن ميونخ الألماني مساء الأحد، الهزيمة الثالثة على التوالي له، حين تغلب عليه نادي بوخوم بنتيجة 2-3 ضمن المرحلة 22 من بطولة الدوري. 

وهذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها النادي ثلاث مباريات على التوالي منذ العام 2015، في تراجع غير معهود لعملاق ألمانيا وحامل لقب الدوري في الـ11 سنة الماضية، ما يضع مدربه توماس توخيل تحت ضغوطات كبيرة، إذ تتصاعد الأصوات المطالبة بإقالته في الآونة الأخيرة.

وبات بايرن أمام أكبر تحدٍ له منذ أكثر من عقد، إذ ابتعد عن صدارة الترتيب بفارق 8 نقاط لصالح بايرن ليفركوزن الذي يغرد منفردًا في المقدمة.

تتزايد الأصوات المطالبة بإقالة توخيل في ميونخ
تتزايد الأصوات المطالبة بإقالة توخيل في ميونخ - رويترز

وشهدت مباراة أمس طرد مدافع بايرن دايو أوباميكانو للمرة الثانية على التوالي بعدما طرد اللاعب خلال الهزيمة أمام لازيو الإيطالي يوم الأربعاء الماضي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

تفاصيل المباراة

وتقدم بايرن ميونيخ في الدقيقة 13 بهدف سجله جمال موسيالا، لكن بوخوم رد بهدفين خلال الشوط الأول سجلهما تاكوما أسانو وكيفن شلوتربك في عودة مذهلة لأصحاب الأرض. وتوقفت المباراة بشكل متكرر إثر قيام مشجعين بإلقاء كرات تنس إلى أرضية الملعب احتجاجًا على خطط لاستثمارات أجنبية في الدوري الألماني.

وأضاف بوخوم الهدف الثالث في الدقيقة 85 بواسطة كيفن شتوغر من ركلة جزاء احتسبها الحكم، مع طرد أوباميكانو بسبب توجيه ضربة بالمرفق للاعب منافس داخل منطقة الجزاء. وأضاف هاري كين الهدف الثاني لبايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكون الهدف 25 له في الدوري.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 50 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف ليفركوزن، بينما صعد بوخوم إلى المركز 11 رافعًا رصيده إلى 25 نقطة.

توخيل باق

واتجهت الأنظار مباشرة بعد الخسارة لقرار إدارة بايرن حول مصير توخيل الذي سجل أسوأ نتائج للفريق منذ أكثر من عقد، لكن يان-كريستيان دريسن الرئيس التنفيذي للنادي قال إن المدرب سيبقى في منصبه حتى مباراة الجولة المقبلة في الدوري. 

وأبلغ دريسن الصحفيين عندما سُئل عما إذا كان توخيل سيكون المدرب في مباراة السبت المقبل أمام لايبزيغ قائلًا: "بالطبع". وأضاف: "لست من محبي التصريحات العنيفة الداعمة للمدرب. عادة ما تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع. لكن الأمر ليس قضية سنتعامل معها في الوقت الحالي". وتابع: "علينا أن نركز على مبارياتنا المقبلة".

يذكر أن بايرن ميونخ كان قد هزم بوخوم في لقاء الذهاب بنتيجة 7-0، وقال لاعب بوخوم ستوغر: "إنه أمر مريح للغاية. كنا على قناعة أنه يمكننا الحصول على نقطة وحصلنا على ثلاث نقاط". وتابع: "أعتقد أن جميع سكان بوخوم فخورون بالأداء الذي قدمناه". 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close