الخميس 2 مايو / مايو 2024

التصعيد الإسرائيلي في الضفة متواصل.. اعتقالات واقتحامات ومداهمات

التصعيد الإسرائيلي في الضفة متواصل.. اعتقالات واقتحامات ومداهمات

Changed

مراسلة "العربي" ترصد الأجواء بعد ليلة من المواجهات الدامية في الضفة الغربية (الصورة: غيتي)
جاء التصعيد الإسرائيلي الجديد في الضفة الغربية على وقع ما حصل في البلدة القديمة بنابلس، وفي ظلّ تحذيرات فلسطينية من اقتراب "المواجهة الشاملة".

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 11 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم.

وتركّزت الاعتقالات في محافظات رام الله وبيت لحم وجنين، بعد مواجهات اندلعت بين شبّان فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرّقة من الضفة الغربية.

في غضون ذلك، هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس منزلًا قيد الإنشاء في مخيم شعفاط شمال شرقي المدينة.

وأكدت مصادر محلية أنّ المنزل الذي استهدفه التجريف تعود ملكيته لعائلة حمودة، التي هدم الاحتلال منزلها سابقًا بحجّة عدم الترخيص.

يأتي ذلك على وقع تحذيرات من اقتراب الاحتلال من "المواجهة الشاملة" مع الشعب الفلسطيني بأسره، كما قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أمس.

مواجهات "متفرّقة" في الضفة

وجاء التصعيد الإسرائيلي الجديد في الضفة الغربية على وقع ما حصل في البلدة القديمة بنابلس، في ظلّ وصول شبان فلسطينيين إلى نقاط التماس، في ردّة فعل على العملية التي نُفّذت في نابلس، والتي استشهد فيها قائد كتائب شهداء الأقصى إبراهيم النابلسي مع رفيقه إسلام صبوه وحسين طه.

وجرت المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبّان الفلسطينيين في مدخل مدينتي رام الله والبيرة، وحي باب الزاوية في مدينة الخليل، وأمام المدخل الغربي لمدينة طولكرم، إضافة إلى المدخل الجنوبي لمدينة نابلس، وحاجز قلنديا.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر (17 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل، وهو ما يرفع حصيلة الشهداء في الأحداث الأخيرة إلى أربعة شهداء وعشرات المصابين.

التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف

ويؤكد مراسل "العربي" في رام الله أنّ المواجهات والاعتقالات والاقتحامات مستمرّة في الضفة الغربية، بعدما شيّع آلاف الفلسطينيين الشهداء الذين ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال.

ويشير إلى أن الأجهزة الرسمية الطبية الفلسطينية تتحدث عن حصيلة وصلت إلى 127 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية في المواجهات التي اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

ويلفت مراسلنا إلى أنّ هناك إصابات وُصِفت بـ"الحرجة" لسبعة شبان فلسطينيين، علمًا أنّ الحصيلة الأكبر في الإصابات سُجّلت في نابلس بعد دهم جيش الاحتلال لهذه المنطقة أمس.

ويتحدّث عن مواجهات اندلعت اليوم أيضًا في منطقة باب الزاوية بين الشبان والفتية الفلسطينيين وقوات الاحتلال، خصوصًا بعد ارتقاء شهيد في هذه المنطقة، تمّ تشييعه خلال الساعات الماضية.

كما يلفت إلى عمليات اعتقال واسعة نفذتها سلطات الاحتلال خلال هذا اليوم، ولا سيما على الحواجز العسكرية في العديد من المناطق، وهو ما يتوقع أن يتواصل في الساعات المقبلة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close