الإثنين 20 مايو / مايو 2024

الدوريات الأوروبية.. برشلونة يتخطى إشبيلية ودورتموند يفوز بعشرة لاعبين

الدوريات الأوروبية.. برشلونة يتخطى إشبيلية ودورتموند يفوز بعشرة لاعبين

Changed

غضب راموس بعد دخول كرته في شباك إشبيلية أمام برشلونة
غضب راموس بعد دخول كرته في شباك إشبيلية أمام برشلونة - غيتي
انتهت المباراة الصاخبة التي جمعت برشلونة وإشبيلية بشكل غير متوقع فيما تمكن فريق دورتموند ببطولة الدوري الألماني من التربع مؤقتًا على صدارة الترتيب.

 صعد برشلونة مؤقتًا إلى صدارة الدوري الإسباني، بفوزه 1-صفر على ضيفه إشبيلية أمس الجمعة بعد أن أسكن المدافع المخضرم سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد السابق الكرة بطريق الخطأ في مرماه خلال الشوط الثاني.

وبدا راموس الذي يلعب أمام منافسه القديم برشلونة مرة أخرى للمرة الأولى منذ 2020، عاجزًا عندما حاول إبعاد عرضية من لامين جمال البالغ من العمر 16 عامًا، لكنه شاهد الكرة تتسلل فوق خط المرمى في الدقيقة 76.

وتلقى راموس، الذي عجز عن إبعاد كرة نجم برشلونة الشاب جمال استقبالًا عدائيًا عندما قوبلت لمساته المبكرة بصيحات استهجان من جماهير الفريق المضيف.

لامين جمال يحتفل بعد هدف راموس العكسي لصالح برشلونة
لامين جمال يحتفل بعد هدف راموس العكسي لصالح برشلونة - تويتر

لكن هتافات صاخبة تعالت في استاد مونغويك الأولمبي، الملعب المؤقت لبرشلونة، بعد هدف اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في مرماه. وبهذه النتيجة يتقدم برشلونة بنقطة واحدة على حساب جيرونا صاحب المركز الثاني والذي له مباراة مؤجلة بينما يحتل إشبيلية المركز 12.

وتصاعد التوتر بين الناديين قبل انطلاق المباراة، عندما قال إشبيلية إنه لن يكون له أي تمثيل في مقصورة كبار الشخصيات بالملعب بسبب "قضية نيغريرا" المنظورة حاليًا، حيث يخضع خلالها برشلونة للتحقيق في قضية "رشوة" في إطار تحقيق أوسع، حول شبهات فساد امتدت لعقدين من الزمن في لجنة التحكيم، حيث كان خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا نائبًا لرئيس اللجنة.

ووصف برشلونة ما حدث بأنه "هجوم غير مبرر وغير لائق" على النادي، قائلًا إن إشبيلية يحرمه من حقه في الدفاع في إطار الإجراءات القانونية المتبعة.

فوز "بالعشرة"

وفي ألمانيا، تغلب بروسيا دورتموند على مضيفه هوفنهايم 3-1، أمس الجمعة، بعدما سجل المخضرم ماركو ريوس هدفًا للمباراة الثالثة على التوالي في بطولة الدوري، ليصعد مؤقتًا إلى صدارة الترتيب.

ورفع فوز دورتموند، وهو الثالث على التوالي في الدوري هذا الموسم، رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ اللذين سيلعبان اليوم السبت.

وتقدم الفريق الزائر، الذي سيواجه ميلان في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، في الدقيقة 18 بعد خطأ دفاعي ليسجل نيكلاس فولكروغ هدفه الأول هذا الموسم. وأحرز أندريه كراماريتش هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 25، لكن دورتموند أنهى الشوط الأول متقدمًا 2-1 بهدف ريوس بعدما أرسل الحارس أوليفر باومان الكرة في طريقه.

سجل رويس ثلاثة أهداف لفريقه دورتموند خلال 3 مباريات
سجل رويس ثلاثة أهداف لفريقه دورتموند خلال 3 مباريات - تويتر

وسجل ريوس، البالغ من العمر 34 عامًا، والذي يبدو أنه فقد مكانه كأساسي إلى الأبد هذا الموسم، ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات بالدوري.

وبدأ هوفنهايم الشوط الثاني بقوة وأطلق تسديدة رائعة في العارضة من ركلة حرة من روبرت سكوف، قبل أن يطرد لاعب من دورتموند في الدقيقة 71 بعد حصول الجزائري رامي بن سبعيني على الإنذار الثاني.

لكن دورتموند هو من سجل مرة أخرى بفضل انطلاقة جوليان رايرسون الرائعة لمسافة 70 مترًا في الوقت المحتسب بدل الضائع، مما أنهى سلسلة انتصارات هوفنهايم المتتالية في أربع مباريات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close