الخميس 9 مايو / مايو 2024

الدوريات الأوروبية تشتعل.. قمة إنكليزية ومعركة ألمانية وحلم أمام مبابي

الدوريات الأوروبية تشتعل.. قمة إنكليزية ومعركة ألمانية وحلم أمام مبابي

Changed

منافسة تكتيكية متوقعة بين تن هاغ وكلوب في الدوري الممتاز
منافسة تكتيكية متوقعة بين تن هاغ وكلوب في الدوري الممتاز - تويتر
تشهد الدوريات الأوروبية عددًا من المباريات المهمة والقوية فيما يحاول نابولي حسم الدوري ويلوح أمام مبابي رقم قياسي جديد.

سيكون نادي نابولي الإيطالي مدعوًا للاقتراب من إنجاز تاريخي مساء اليوم، فيما يقف نجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي أمام الأمر نفسه في الدوري الفرنسي.

وتنطلق اليوم مرحلة جديدة من مباريات الدوريات الأوروبية لكرة القدم، والتي ستشهد عددًا من اللقاءات المهمة والقوية في دوريات إيطاليا وألمانيا وإنكلترا. 

نابولي يقترب من الحلم

وفي التفاصيل، يبحث نابولي عن مواصلة انتصاراته، والاقتراب أكثر من لقبه الأول منذ 1990، وذلك حين يستضيف لاتسيو، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة الـ 25 من الكالتشيو. 

وبات فريق المدرب لوتشانو سباليتي في الصدارة بفارق 18 نقطة عن إنتر الثاني، دون أن يظهر أحد قدرته على الوقوف بوجه الإنجاز الذي توقف منذ عهد الأسطورة دييغو مارادونا، قبل ثلاثة عقود.

وسيلعب نابولي الليلة على أرضه في الملعب الذي يحمل اسم النجم الأرجنيتيني، أمام الفريق الذي يحتل المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة أمام جاره روما الذي يستضيف بدوره يوفنتوس الأحد.

يقترب نابولي من حلم طال انتظاره منذ 30 عامًا
يقترب نابولي من حلم طال انتظاره منذ 30 عامًا - تويتر

وسيحاول إنتر تجنب تعثر آخر حين يستضيف ليتشي الأحد، فيما يلعب ميلان السبت في ضيافة فيورنتينا.

وقد تخلط الأوراق في عطلة نهاية الأسبوع بين المركز الثاني وحتى السادس في ظل الاختبار الصعب للاتسيو أمام نابولي ولجاره روما الخامس أمام ضيفه يوفنتوس الذي يواصل زحفه نحو مراكز دوري الأبطال وتعويض النقاط الـ15 التي حُسِمَت منه بسبب قضية التلاعب المالي، بعدما بات نتيجة أربعة انتصارات متتالية في المركز السابع بفارق 10 نقاط عن لاتسيو، و6 عن أتالانتا السادس الذي يستضيف أودينيزي السبت.

الصراع في ألمانيا

وفي ألمانيا، يفتتح بوروسيا دورتموند، اليوم المرحلة 23 من الـ"بوندسليغا"، بمعركة قاسية مع ضيفه لايبزيغ الطامح إلى الانضمام لصراع اللقب.

ويتشارك دورتموند صدارة الترتيب مع غريمه بايرن ميونخ المتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل لايبزيغ المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بفارق 4 نقاط فقط عن مضيفه، ونقطة عن أونيون برلين الثالث.

ويمني بايرن النفس بمواصلة الصحوة على حساب شتوتغارت الخامس عشر بنفس عدد نقاط هوفنهايم وبوخوم السادس عشر والسابع تواليًا، من أجل التحضر بأفضل طريقة لاستضافة باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد فوزه ذهابًا 1-صفر.

مبابي أمام إنجاز

وفيما يتعلق بباريس سان جيرمان، سيقف نجمه المهاجم كيليان مبابي عند عتبة إنجاز تاريخي مع فريقه متصدر الدوري الفرنسي، بمواجهة ضيفه نانت السبت، ضمن منافسات المرحلة 26، وذلك قبل الموقعة المنتظرة في دوري الأبطال. 

ومن غير المستبعد أن يزور مبابي الذي سجل 4 أهداف في مباراتيه الأخيرتين، الشباك مرة جديدة أمام فريق "الكاناري"، حامل كأس فرنسا وصاحب المركز الرابع عشر في الدوري، على ملعب "بارك دي برينس" للانفراد بالرقم القياسي كأفضل هداف في تاريخ النادي، بعد أن عادل رقم زميله السابق الأوروغوياني إدينسون كافاني، الذي سجل سابقًا 200 هدف. 

سيكون مبابي أفضل هداف في تاريخ ناديه بحال تمكن من التسجيل
سيكون مبابي أفضل هداف في تاريخ ناديه بحال تمكن من التسجيل - تويتر

ويحكم سان جرمان قبضته على الصدارة مع 60 نقطة، متقدمًا بفارق 8 نقاط عن مرسيليا الذي يحلّ ضيفًا على رين الأحد في ختام منافسات هذه المرحلة.

قمة في الدوري الممتاز

في الدوري الممتاز، سيحاول مانشستر سيتي تخطي عقبة ضيفه "الجريح" نيوكاسل، ليبقي على طموحه بتقليص الفارق مع المتصدر أرسنال الذي يستضيف بدوره بورنموث، غدًا السبت، في الجولة 26 من البطولة. 

ويتصدر "المدفعجية" ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن سيتي، في حين ستكون الأنظار موجهة على قمة يوم الأحد التي ستجمع مانشستر يونايتد الثالث، برصيد 49 نقطة مع ليفربول الذي بات سادسًا برصيد 39 نقطة.

وسيحاول المدرب تن هاغ تكرار فوزه على الريدز، الذي حققه ذهابًا في أولد ترافورد بنتيجة 2-1، فيما يمني ليفربول النفس باستعادة نغمة الانتصارات والدخول إلى منطقة المنافسة على مقاعد دوري الأبطال، أمام جماهيره في آنفيلد. 

وكان مدرب ليفربول قد أكد أن المباراة هامة جدًا لفريقه، وقال في تصريحات سابقة: "ستكون مباراة مثيرة أمام فريق وصل أفضل مستوياته، يجب علينا الاستعداد لنقاتل أمامهم".

"الليغا" الإسبانية

وبعد "كلاسيكو" بسيناريو غير متوقع، يواصل ريال مدريد مطاردة غريمه برشلونة في "الليغا"، والمنتصر في سانتياغو برنابيو، أمس الخميس عليه، بهدف يتيم ضمن ذهاب نصف النهائي، لكأس الملك. 

وسيواجه ريال مدريد على ملعبه، فريق ريال بيتيس "العنيد" خامس الترتيب، وسيحاول المدرب كارلو أنشلوتي عدم التفريط بأي نقطة، لأن المهمة قد تتعقد في ظل وجود 7 نقاط مع برشلونة متصدر الترتيب. 

ويملك ريال مدريد 52 نقطة، بينما يملك بيتيس 40 نقطة، أما برشلونة المتصدر بـ59 نقطة فسيلاقي على ملعبه بنو كامب فريق فالنسيا، يوم الأحد أيضًا، وعينه على تكرار الفوز، بعد الانتصار ذهابًا بنتيحة 1-0، الأمر الذي سيؤمن بقاء الفارق مع "الميرنغي" على حاله.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close