الإثنين 15 يوليو / يوليو 2024

الريال بلا "مهندس الوسط".. توني كروس يعتزل بعد يورو 2024

الريال بلا "مهندس الوسط".. توني كروس يعتزل بعد يورو 2024

Changed

فاز كروس مع الريال بأكثر من 20 لقًبا بينها أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا
فاز توني كروس مع الريال بأكثر من 20 لقًبا بينها أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا - رويترز
سيطوي ريال مدريد صفحة تاريخية من صفحاته مع إعلان النجم توني كروس نيته الاعتزال بعد بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

 أعلن نجم منتخب ألمانيا وريال مدريد الإسباني اللاعب توني كروس الثلاثاء، أنه سيعتزل بعد بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأشار إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل أمام بروسيا دورتموند سيكون آخر مشاركة له مع النادي الإسباني.

وقال كروس في بيان عبر حسابه على تطبيق إنستغرام: "مسيرتي كلاعب كرة قدم حالي ستنتهي هذا الصيف، بعد بطولة أوروبا. كما قلت دائمًا: ريال مدريد سيكون فريقي الأخير". 

وأضاف: "17 يوليو/ تموز 2014، يوم تقديمي لاعبًا في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي. ليست حياتي كلاعب كرة قدم، ولكن خاصة كشخص، لقد كانت بداية فصل جديد في أكبر ناد في العالم. وبعد عشر سنوات في نهاية الموسم، سينتهي هذا الفصل. لن أنسى أبدًا هذا العقد المثير والناجح"

اعتزال توني كروس

وشارك كروس في 463 مباراة مع النادي منذ انضمامه في 2014، وسيغادر كواحد من أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ ريال مدريد الممتد إلى 120 عامًا إذ فاز بأكثر من 20 لقًبا، بينها أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

وبالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، فاز لاعب الوسط بكأس العالم 2014 مع ألمانيا، ولقب آخر لدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ في عام 2013.

ويخوض كروس عامه الأخيرة في عقده مع ريال مدريد وأعلن في فبراير/ شباط الماضي عودته للمنتخب الألماني، بعد ثلاث سنوات من الاعتزال الدولي، وقبل بطولة أوروبا المقرر إقامتها في يونيو/ حزيران ويوليو المقبلين في بلاده.

جزء من التاريخ

وقال كروس: "أود أن أشكر بشكل خاص كل من رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي. لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أعزائي جماهير ريال مدريد على مودتكم وحبكم منذ اليوم الأول حتى الأخير".

من جانبه، أصدر النادي الملكي الإسباني بيانًا مطولًا أشاد فيه بكروس وتاريخه مع النادي، إذ يأتي رحيل "مهندس" وسط "الميرنغي" بعد الفوز بالدوري الإسباني، وقبل لقبه السادس المحتمل في دوري أبطال أوروبا في استاد ويمبلي.

وقال النادي في بيانه: "يود ريال مدريد أن يعرب عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءًا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة لنادينا وكرة القدم العالمية".

وأضاف: "سيبقى توني كروس دائمًا في قلوب كافة جماهير ريال مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب أعطى كل شيء لهذا القميص، ويمثل دائمًا قيم ريال مدريد".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close