السبت 15 يناير / يناير 2022

العراق.. تحطم مروحية عسكرية وإصابة اثنين من طاقمها

العراق.. تحطم مروحية عسكرية وإصابة اثنين من طاقمها
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
تعرضت طائرة هليكوبتر من نوع (مي 17) تابعة للجيش العراقي لعطل فني أدى إلى هبوطها اضطراريًا في منطقة الرفاعي
تعرضت طائرة هليكوبتر من نوع (مي 17) تابعة للجيش العراقي لعطل فني أدى إلى هبوطها اضطراريًا في منطقة الرفاعي (تويتر)

أعلنت السلطات العراقية تحطم مروحية عسكرية، اليوم الثلاثاء، إثر هبوط اضطراري وارتطامها بالأرض في محافظة ميسان جنوبي البلاد، ما تسبب بإصابة اثنين من أفراد طاقمها.

وقال ضابط برتبة ملازم أول في شرطة ميسان إن مروحية عسكرية عراقية اضطرت للهبوط نتيجة خلل فني، وتسبب ارتطامها الشديد بالأرض إلى تحطمها.

وأشار المصدر إلى أن اثنين من أفراد الطاقم أصيبا بجروح، من دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع في بيان، إن "طائرة هليكوبتر نوع (مي 17) تابعة للجيش العراقي تعرضت لعطل فني أدى إلى هبوطها اضطراريًا في منطقة الرفاعي في محافظة ميسان".

وأضاف البيان، أن "الهبوط أسفر عن إصابة طاقم الطائرة إصابات متوسطة، وباشرت الجهات المختصة بالتحقيق لمعرفة أسباب الحادث".

وفي أواخر يونيو/ تموز الماضي، أعلن الجيش، في بيان، مصرع 5 عسكريين، جراء تحطم مروحية من طراز "مي 17" خلال مهمة قتالية، في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وعادة ما تشن المروحيات والمقاتلات العراقية هجمات ضد عناصر تنظيم "الدولة".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم ولا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم "الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - روسيا
منذ 7 ساعات
فُرضت على أليكسي نافالني (45 عامًا)، وهو من أشرس منتقدي الفساد في البلد، عقوبة السجن لسنتين ونصف سنة في قضية "احتيال" هي مسيّسة في نظره
فُرضت على أليكسي نافالني (45 عامًا)، وهو من أشرس منتقدي الفساد في البلد، عقوبة السجن لسنتين ونصف سنة في قضية "احتيال" هي مسيّسة في نظره (غيتي)
شارك
Share

أضافت موسكو اثنين من الشخصيات المعارضة للكرملين على "القوائم الروسية للإرهاب"، وهما معاونان للمعارض المسجون أليكسي نافالني ويتوليان العمل من المنفى.

سياسة - أخبار العالم
منذ 7 ساعات
تؤكد الأمم المتحدة أن الحكومة تمنع وصول المساعدات الإنسانية لإقليم تيغراي
تؤكد الأمم المتحدة أن الحكومة تمنع وصول المساعدات الإنسانية لإقليم تيغراي
شارك
Share

اعتبرت أديس أبابا أن مواقف تيدروس أدهانوم "من الناحية الأخلاقية والقانونية والمهنية تهدد المكانة التنظيمية لمنظمة الصحة العالمية".

Close