الخميس 23 مايو / مايو 2024

اللجنة الأولمبية الدولية: العقوبات على روسيا وبيلاروسيا غير قابلة للتفاوض

اللجنة الأولمبية الدولية: العقوبات على روسيا وبيلاروسيا غير قابلة للتفاوض

Changed

تقرير أرشيفي على "العربي" عن العقوبات غير المسبوقة بحق روسيا عقب الهجوم على أوكرانيا (الصورة: تويتر)
أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية قرارًا بعد يوم من بدء الهجوم على أوكرانيا قضى باستبعاد رياضيي روسيا وبيلاروسيا من المنافسة.

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات المفروضة على روسيا وبيلاروسيا بسبب الحرب في أوكرانيا غير قابلة للتفاوض.

وجاء هذا الإعلان ردًا على تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف، التي رحب فيها بأي تحركات للسماح لرياضيي بلاده بالمشاركة في الأولمبياد.

وقال بوزدنياكوف: "بالتأكيد هناك بعض المحاولات من اللجنة الأولمبية الدولية للسماح لرياضيينا بالمشاركة في المنافسات الدولية".

"نفاق" اللجنة الأولمبية الدولية

والسبت الماضي، ندّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بـ"نفاق" اللجنة الأولمبية الدولية، داعيًا المسؤول عنها توماس باخ إلى زيارة باخموت، إحدى أكثر المناطق سخونة في الحرب مع روسيا في الشرق الأوكراني.

وقال زيلينسكي: "يجب أن يرى باخ بأمّ عينه أن الحياد غير موجود"، واعدًا بالعمل على "تنظيف نفاق إدارة الهياكل الأولمبية الدولية".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت الأربعاء الماضي، أنها تدرس إمكانية السماح لرياضيين من روسيا وبيلاروسيا بالمشاركة في أولمبياد 2024، والمقرّر إقامتها في باريس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أصدرت قرارًا بعد يوم من بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط 2022، قضى باستبعاد رياضيي روسيا وبيلاروسيا من المنافسة.

كما تعرّض البلدان، لسلسلة عقوبات رياضية غير مسبوقة أدت لإقصاء موسكو من تصفيات كأس العالم في قطر 2022، وحظرت مشاركة أنديتها في البطولات الرسمية. 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close