الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

المصريون يشعلون مواقع التواصل دعمًا للمنتخب.. صلاح: مستعدون بدعاء مكة

المصريون يشعلون مواقع التواصل دعمًا للمنتخب.. صلاح: مستعدون بدعاء مكة

Changed

يأمل صلاح أن يحقق البطولة الأولى مع منتخب بلاده (فيسبوك)
يأمل صلاح أن يحقق البطولة الأولى مع منتخب بلاده (فيسبوك)
أوضح محمد صلاح أنه وزملاءه مستعدون لمواجهة اليوم في نهائي كأس الأمم الإفريقية مع السنغال، فيما تشهد مواقع التواصل الاجتماعي رسائل دعم وتشجيع واسع للفراعنة.

تترقب جماهير كرة القدم المصرية، وخلفها العربية بحماس شديد، نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، مساء اليوم الأحد، حيث يلتقي المنتخب المصري بمنتخب السنغال على أرض العاصمة الكاميرونية ياوندي في مباراة التتويج.

وتجتاح مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس، عبارات الدعم والدعاء بالتوفيق لمنتخب الفراعنة، في سعيه تحقيق اللقب الإفريقي الثامن بتاريخ البطولة، وهو رقم سيضاف على رقمه القياسي ( 7 بطولات) الذي لم يبلغه أي منتخب إفريقي غيره.

اللقب الأول

وأعرب النجم العالمي محمد صلاح، خلال مؤتمر صحافي عقده الأمس مع مدير المنتخب في الكاميرون، وائل جمعة، عن استعداده ورفاقه لتكون ليلة مميزة في تاريخ الفراعنة، وأمل أن يحظى باختبار شعور الفوز بأول لقب له مع بلاده. 

وقال صلاح خلال المؤتمر: "إنه شيء مميز للغاية أن تفوز بلقب مع منتخب بلادك. لقد فزت بلقب دوري أبطال أوروبا وكان الشعور رائعًا. وفزت بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقي بعدما غاب عنه 30 عامًا. لقد فزت في سويسرا، وفزت في كل مكان، وأريد أيضًا أن أختبر هذا الشعور بالفوز بأول لقب لي مع بلادي".

دعاء مكة

ويأمل الفراعنة أن يعيدوا كأس البطولة للقاهرة بعدما غاب عنهم لمدة 12 عامًا، حيث كان المصريون قد حققوا اللقب في أنغولا بعد فوزهم في المباراة النهائية على غانا بهدف دون رد.

وتابع صلاح في حديثه للصحافيين: "أنا متحمس للغاية والجميع مستعدون لذلك. آمل أن نتمكن من الفوز باللقب غدًا". وكشف أنه متفائل بعد دعوة ابنته مكة له ولزملائه بالتوفيق. 

وسيشهد ملعب باول بيا الكاميروني، منافسة من نوع خاص تجمع بين ثنائي هجوم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح من جهة وساديو ماني من جهة أخرى، حيث تولي الصحافة البريطانية اهتمامًا خاصًا بلقاء النجمين الزميلين في القمة الإفريقية غدًا.

وعلّق صلاح على المواجهة "الخاصة": "تحدثنا لفترة وجيزة بعد مباراة المغرب. رأينا بعضنا وكنت أطمأن على الإصابة التي تعرض لها في رأسه. قلت آمل أن نلتقي في النهائي وأن نخوض مباراة جيدة".

العربي الوحيد

وبات المنتخب المصري، الممثل العربي الوحيد إفريقيًا بعد أن شارك في البطولة 7 منتخبات عربية من أصل 24 منتخب، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.

وبعد أن كانت التوقعات في تحقيق إنجاز عربي تصب في مصلحة المنتخب الجزائري بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، نهاية العام الماضي، استطاع الفراعنة تحقيق الانتصار تلو الآخر، بحماسة شديدة وتصاعد تدريجي في الأداء تكلل بإلحاق الهزيمة بمنتخب الكاميرون المرشح الأقوى على أرضه وبين جماهيره.

وخاض الفراعنة ثلاث مباريات بشوطين إضافيين، في كل من الدور الثاني أمام ساحل العاج، وربع النهائي أمام المغرب، ونصف النهائي أمام الكاميرون، واحتاجوا إلى ضربات الترجيح في مباراتين منهم ضد ساحل العاج وأصحاب الأرض.

وعلّق صلاح على تلك المسيرة قائلًا: "إنه نهائي. لن يفكر أحد في الشعور بالتعب. إذا فكرنا بالتعب فسوف نتذكر الناس في مصر ونفكر في إسعادهم. نحن نتدرب ونتعافى ونأكل وننام جيدًا. الجميع سعداء وجاهزون بدنيًا ومتحمسون. إذا توجب علينا خوض 120 دقيقة، فسنقوم بذلك".

إجراءات الكويت

وتوقعت وسائل إعلام مصرية وعربية انفجارًا جماهيريًا بحال فوز الفراعنة اليوم. وكانت عدة مدن عربية شهدت مسيرات احتفالية سيارة عقب الانتصارات التي حققها الفراعنة من الجاليات المصرية المقيمة.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم عن وزارة الداخلية في البلاد أنها ستلجأ لمنع تلك المواكب بحال فوز منتخب مصر لما تسببه من عرقلة للسير في الشوارع.

وقالت مصادر للصحيفة: إن القطاعات الأمنية الميدانية ستنتشر مساءً قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة في مناطق تجمع أبناء الجالية المصرية لفرض الأمن وضبط الحركة المرورية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close