الإثنين 6 مايو / مايو 2024

اليمن.. الجيش يعلن مقتل جنديين بين محافظتي مأرب وحضرموت

اليمن.. الجيش يعلن مقتل جنديين بين محافظتي مأرب وحضرموت

Changed

تقرير لـ"العربي" عن عودة الأوضاع في اليمن إلى مربع الحرب (الصورة: غيتي)
قتل جنديان اثنان وأصيب 4 آخرون من الجيش اليمني، خلال قطع "عصابة" لطريقهم في أثناء مرافقة عاملين في منظمة الهجرة الدولية.

أعلن المركز الإعلامي التابع للجيش اليمني، اليوم الجمعة، عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بعد "قطع طريقهم" على الخط الدولي بين مأرب وحضرموت.

فقد نقل بيان الجيش اليمني الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أن اعتداءات نفذتها "عصابة" تستهدف المارة في الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت، "أسفرت عن استشهاد اثنين وجرح أربعة آخرين من القوات المسلحة في أثناء مرافقتهم للعاملين في منظمة الهجرة الدولية".

ولم يقدم الجيش اليمني تفاصيل إضافية عن حيثيات مقتلهم أو الاعتداءات المذكورة، لكنه أشار إلى أن "العصابة التي يقودها المدعو علي ناصر حريقدان، لها سوابق وتنسق وتتواصل مع جماعة الحوثي".

عملية مشابهة

كما أكّد المصدر أن هذه "العصابة" استهدفت نقاطًا أمنية ومواقع عسكرية مكلفة بتأمين الطريق الدولي، حيث "استشهد جندي آخر يوم الخميس، وأصيب 3 آخرون في عملية مشابهة من قبل نفس العصابة".

كما شدد المسؤول بوزارة الدفاع على أن "القوات المسلحة في اليمن ستقوم بواجبها في تأمين الطريق الدولي وملاحقة العصابات الإجرامية".

تجدد المعارك

ويعاني اليمن منذ 8 سنوات حربًا اندلعت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، واشتد الصراع منذ مارس/ آذار 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وخلال الأيام القليلة الماضية، استبعدت الحكومة اليمنية، إمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع مع جماعة الحوثي "دون تغيير الحقائق على الأرض" في إشارة إلى المعارك الراهنة بين الطرفين.

هذا وتتجدد المعارك في اليمن منذ توقف قطار الهدنة، حيث يحمل المجتمع الغربي جماعة الحوثي مسؤولية ذلك في ظل دعوات أوروبية للتخلي عما أسموها "المواقف المتطرفة".

ففي 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، انتهت هدنة استمرت ستة أشهر بين الحكومة والحوثيون وسط تبادل اتهامات بين الطرفين، فيما تبذل الأمم المتحدة جهودًا لإعادة تفعيلها وتوسيعها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close