الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

باتت في الجانب الإيجابي من الصورة.. ألمانيا تحيي آمالها بعد النكسة أمام اليابان

باتت في الجانب الإيجابي من الصورة.. ألمانيا تحيي آمالها بعد النكسة أمام اليابان

Changed

نافذة رياضية تتناول آمال المنتخب الألماني للترشح للدور الثاني في مونديال قطر 2022 بعد مباراته مع إسبانيا (الصورة: غيتي)
أبقى هدف التعادل مع إسبانيا على آمال ألمانيا قائمة في العبور للدور المقبل قبل المباراة الأخيرة في المجموعة الخامسة أمام كوستاريكا.

اعتبر هانز فليك مدرب المنتخب الألماني أن التعادل الذي حققه فريقه أمام إسبانيا بنتيجة 1-1 في كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد قد يكون الشرارة التي يحتاجها للتأهل لمراحل خروج المغلوب وتغيير دفة الأمور في البطولة.

وسجل البديل نيكلاس فولكروغ هدفه في الدقيقة 83 ليعادل بعد تقدم إسبانيا ويحصد بطل العالم أربع مرات أول نقطة له خلال مباراتين عقب هزيمته الافتتاحية المفاجئة أمام اليابان.

وحافظ هذا الهدف على آمال ألمانيا قائمة في العبور للدور المقبل قبل المباراة الأخيرة في المجموعة الخامسة يوم الخميس المقبل أمام كوستاريكا والتي يجب أن تفوز بها.

وقال فليك للصحفيين: "كنا ندرك ما هو على المحك. إسبانيا أدت بشكل جيد لكن المواجهة كانت متكافئة، وسنحت لنا فرصة كبيرة في النهاية للفوز بها لكن هذه الأمور تحدث".

وكانت ألمانيا تتأرجح وبدا أنها على شفا الإقصاء من دور المجموعات لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، لكن تعادلها مع خسارة اليابان المفاجئة أمام كوستاريكا اليوم أيضًا دفع الألمان الآن إلى الجانب الإيجابي من الصورة.

مواجهة مهمة مع كوستاريكا

واعتبر المدرب والمحلل الرياضي منتصر الوحيشي أن المواجهة المرتقبة للمنتخب الألماني مع كوستاريكا قد تكون لصالح ألمانيا. وقال في حديث إلى "العربي": "رأيت مباراة كوستاريكا وهو منتخب ضعيف ومحدود الإمكانيات حتى ولو فاز على اليابان"، مضيفًا: "أتوقع أن يتأهل منتخب ألمانيا للدور الثاني". 

وأشار إلى أن من المتوقع أن تكون إسبانيا الأولى في المجموعة وألمانيا الثانية، مؤكدًا على أهمية النقطة التي حصدها المنتخب الألماني أمام إسبانيا. 

لكن الوحيشي لفت إلى أن الفريق الألماني يعاني من مشاكل كبرى أهمها على مستوى الدفاع حيث لا يوجد استقرار في الفريق على المستوى الفني. 

من جهته، رأى هاني رمزي، لاعب المنتخب المصي سابقًا "أن المنتخب الألماني خسر الكثير من شعبيته في المنطقة العربية بسبب مواقفه وخصوصًا بعد الصورة غير الاحترافية التي ظهر بها في مباراته الأولى". 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة