الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بالرقص والهتاف.. أطفال لاس فيغاس يحتفلون بإلغاء قرار ارتداء الكمامة

بالرقص والهتاف.. أطفال لاس فيغاس يحتفلون بإلغاء قرار ارتداء الكمامة

Changed

تقرير من أكتوبر/ تشرين الأوّل عن تشريع أميركا تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا (الصورة: نيويورك بوست)
لم يتمالك الأطفال أنفسهم من الفرح فراحوا يرقصون ويهتفون، خلال اتصال مع حاكم ولاية نيفادا، الذي نقل لهم قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة للحماية من كورونا.

انتشر في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو طريف يظهر أطفالًا صغارًا في مدرسة بلاس فيغاس يقفزون فرحًا ويحتفلون بطريقة جنونية، عندما قيل لهم إن بإمكانهم التخلص من أقنعة الوجه.

وفي التفاصيل، تبيّن أن المقطع الذي تم تداوله في الساعات الأخيرة صوّر يوم الخميس الفائت، في فصل دراسي بمدرسة ابتدائية لم يذكر اسمها.

ووثقت ردود فعل الأطفال الطريفة وهم يقفزون ويرقصون ويهتفون في ابتهاج أثناء اتصال مع حاكم ولاية نيفادا ستيف سيسولاك، الذي نقل لهم قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة للحماية من كورونا.

وقال الحاكم للأطفال: "ابتداءً من الغد، لن تضطروا إلى ارتداء الكمامات الطبية بعد الآن".

وجاء احتفال الأطفال الصاخب بعد أن رفع سيسولاك تفويض القناع في الولاية لكنه قال إن المناطق التعليمية بإمكانها وضع سياساتها الصحية الخاصة. وفي وقت ستظل الكمامات مطلوبة في الحافلات المدرسية بسبب القوانين الفيدرالية.

كما أعلن حكام أربع ولايات هي نيوجيرسي وكونيتيكت وديلاوير وأوريجون، عن خطط في وقت سابق من هذا الأسبوع لرفع إلزامية ارتداء الأقنعة الطبية على مستوى الولاية في المدارس بحلول نهاية فبراير/ شباط أو بداية مارس/ آذار.

وقالت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، الأربعاء المنصرم، إن الولاية ستنهي تفويض الأقنعة في معظم الأماكن العامة الداخلية، لكنها أبقت على إلزاميتها في المدارس لحين الأسبوع الأول على الأقل من شهر مارس/ آذار، حيث ستتم إعادة النظر في القرار بعد عودة الطلاب من العطلة الشتوية.

بدورها قالت أكبر نقابة للمعلمين في ولاية نيفادا، وهي جمعية مقاطعة كلارك التعليمية، إنها تدعم هذه الخطوة لكنها شجعت الموظفين وأولياء الأمور والطلاب على حد سواء على "اتخاذ أفضل خيار فردي" لأنفسهم، وفق "نيويورك بوست".

تزامنًا، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تأجيل قرارها بالموافقة على تطعيم الأطفال تحت سن 5 أعوام بلقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لفيروس كوفيد-19، من أجل دراسة بيانات جديدة حول مدى نجاح الجرعة الثالثة لهذه الفئة العمرية.

وقال مدير قسم اللقاحات في إدارة الغذاء والدواء الأميركية بيتر ماركس: إن "البيانات التي رأيناها جعلتنا ندرك أننا بحاجة إلى رؤية نتائج التجارب السريرية للجرعة الثالثة من أجل اتخاذ قرار بأنه يمكننا المضي قدمًا في تصريح التطعيم".

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، كانت الولايات المتحدة قد شرعت في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، بعد أن سجلت إصابة أكثر مليونين طفل في هذه الفئة العمرية.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة