الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بريطانيا ترفع أسماء الدول كافة من قائمة حظر السفر المرتبطة بأوميكرون

بريطانيا ترفع أسماء الدول كافة من قائمة حظر السفر المرتبطة بأوميكرون

Changed

 لا تزال بريطانيا تلزم الوافدين إليها بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من الفيروس أو إجراء اختبار في مدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل القدوم إليها
لا تزال بريطانيا تلزم الوافدين إليها بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من الفيروس أو إجراء اختبار في مدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل القدوم إليها (غيتي)
لا تزال بريطانيا تلزم الوافدين إليها جميعًا بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من الفيروس أو إجراء اختبار في مدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل القدوم إليها.

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد للبرلمان أن بلاده ستستبعد غدًا الأربعاء كل الدول الإحدى عشرة التي أضيفت إلى قائمة حظر السفر المرتبطة بجائحة كوفيد-11 نظرًا لوجود حالات إصابة محلية الآن بسلالة أوميكرون الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

وكانت الحكومة البريطانية قد أضافت دولًا في جنوب القارة الإفريقية إلى قائمة حظر السفر في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني، الأمر الذي يعني أن دخول البلاد كان متاحًا فقط للمواطنين أو المقيمين الذين يخضعون لحجر صحي عند الوصول بهدف إبطاء انتشار أوميكرون.

وصرّح جاويد: "يوجد الآن انتشار محلي لأوميكرون في المملكة المتحدة وينتشر على نطاق واسع للغاية في أنحاء العالم، قائمة السفر الحمراء أقل فاعلية الآن في إبطاء تسلل أوميكرون من الخارج".

ولا تزال بريطانيا تلزم الوافدين إليها جميعًا بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من الفيروس أو إجراء اختبار في مدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل القدوم إليها.

وذكر وزير النقل غرانت شابس أنه ستجري إعادة النظر في هذه الإجراءات في الأسبوع الأول من يناير/ كانون الثاني.

وتشمل الدول التي سترفع بريطانيا أسماءها من قائمة حظر السفر أنغولا وبوتسوانا وإيسواتيني وليسوتو ومالاوي وموزامبيق وناميبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي.

 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close