الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بزعم طعن جندي.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

بزعم طعن جندي.. استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

Changed

مراسلة "العربي" تتحدث عن ملابسات قتل الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني بعد اتهامه بطعن جندي إسرائيلي (الصورة: غيتي)
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة الخليل، حيث زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أنه قام بطعن جندي إسرائيلي.

استشهد شاب فلسطيني اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال عند مدخل بيت عينون شمال الخليل في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على الشاب في وقت سابق، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، قبل أن تنقله بمركبة إسعاف إسرائيلية، بحسب شهود عيان، قبل الإعلان عن وفاته.

ولاحقًا، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المكان عند مدخل عيون، بحسب وكالة "وفا"، بعد إصابة الشاب ومنع الاحتلال من تقديم الإسعافات إليه، حيث أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين الذين حاولوا الإقتراب لإسعاف الشاب.

"طعن جندي إسرائيلي"

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: إن الشاب "طعن جنديًا إسرائيليًا في رقبته، ما أدّى إلى إصابة الجندي بجروح بين طفيفة ومتوسطة"، مضيفة أن "الجنود الذين كانوا في المكان أطلقوا النار على المنفّذ".

أما إذاعة الجيش الاسرائيلي، فأفادت بأن "منفّذ عملية الطعن فارق الحياة جرّاء تعرّضه لإطلاق نار من قبل الجنود".

ونقلت وكالة "شهاب" للأنباء عن قناة "كان العبرية" زعمها أنّ الشاب "ترجّل من سيارة عند مفرق بين عينون" ثم نفّذ عملية الطعن في "الجزء العلوي من الجسم والوجه بينما كان يقف عند المفترق، وعندها أطلق جنود الاحتلال النار على المنفذ وقتلوه".

وتواصل إسرائيل حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين، إضافة إلى تصفية الناشطين بشكل متكرر.

وأواخر شهر أغسطس الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين، ودمرت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة عنيفة تركزت في الحي الشرقي من المدينة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة